الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

نظرة على أبرز القادة في قطاع التكنولوجيا البريطانيّ للعام 2024

المصدر: النهار
تقرير يُسلّط الضوء على الشخصيّات الرائدة في عالم التكنولوجيا
تقرير يُسلّط الضوء على الشخصيّات الرائدة في عالم التكنولوجيا
A+ A-
في خطوة تُبرز الابتكار والتميّز في قطاع التكنولوجيا، أُُعلِنت قائمة E2E Tech 100 track للعام 2024 في صحيفة "إندبندنت" أخيراً. ومنذ تأسيسها في العام 2011، تسلّط هذه القائمة الضوء على ألمع 100 شخصية قيادية تكنولوجية تُسهم بشكل ملموس في تنمية اقتصاد المملكة المتحدة. 

وفي كلّ سنة، تُظهِر القائمة شركات رائدة نجحت في جذب الانتباه بفضل النموّ الكبير في إيراداتها وتطويرها لنماذج أعمال مبتكرة ومتميّزة.
رُتّبت هذه القائمة بعناية فائقة من قِبل Experian وGo Live Data، كي تعبِّر عن التأثير العميق والتحوّليّ الذي أحدثته هذه الشركات في النسيج التكنولوجيّ البريطانيّ. تشمل القائمة طيفًا واسعًا من القطاعات، بدءًا من تطوير البرمجيّات، مرورًا بالذكاء الاصطناعيّ التوليديّ والتكنولوجيا المالية، وصولًا إلى الأمن السيبرانيّ وغيرها.
 
الشخصيّات البارزة في القائمة 
في ما يأتي، نعرض 10 من أبرز الشخصيات البارزة والمؤثّرة، مع عرض للأهمية التي تنطوي  عليها أعمالهم،



1. بول بروكس- CCL Components Limited: أسّس بول بروكس شركة CCL في عام 1997 وقدّم حلول طاقة عالية الجودة لأكثر من 20 عامًا. تقدّم الشركة خدماتها لقطاعات متنوّعة بما في ذلك البحرية والسيارات والصناعة والاتّصالات.

2. فيليب بيلامانت– Zilch Technology Limited: أطلق فيليب بيلامانت Zilch في عام 2018، وهو يقدّم طريقة دفع عادلة وشفّافة وسهلة. من خلال فهم احتياجات العملاء والتخلّص من الممارسات الائتمانيّة القديمة، أنشأ Zilch معيارًا جديدًا في المشهد الماليّ.


3. أوليفر كنت- براهام– Marshmallow Technology Limited: تأسّست Marshmallow  لمعالجة أسعار التأمين غير العادلة للقادمين الجُدد إلى بريطانيا من خلال تطوير تكنولوجيا قابلة لأن تخصّص وفق احتياجات كلّ شخص على حدة، وكذلك الحال بالنسبة إلى الأسعار. وقد قدّمت الشركة خيارات تأمين عادلة لسيارات مئات آلاف العملاء سنويًا.

4. هيرمان نارولا– Improbable Worlds: تأسست في عام 2012 وكانت في طليعة تطوير التكنولوجيا الأساسية وتجارب الألعاب والعوالم المتوازية. تهدف الشركة إلى إحداث ثورة في عالم الألعاب من خلال العوالم الافتراضية المبتكرة. وتتمثّل رؤيتها في إعادة تشكيل مشهد الألعاب بمفاهيم متطوّرة ومبتكرة.

5. جافين ألكسندر دين– Reward Loyalty UK Limited: تأسست الشركة في عام 2001 وتختصّ في تحويل برامج الولاء. في الأصل، كانت تركّز على مساعدة مشجّعي كرة القدم على الاستمتاع بتجارب الملعب بأسعار معقولة، والآن تُعزّز التزام العملاء للبنوك والتجّار على مستوى العالم.
 6. أرون روس- VIX AFC Limited: تعتبر شركة رائدة عالمياً في أنظمة النقل الذكيّة وجمع الأجرة الآلي وتحليلات النقل. وتهتمّ الشركة بإزالة العوائق أمام تطوّر النقل العامّ من خلال تقنيتها المتطوّرة وخبرتها وتفكيرها المبتكر.

7.روي بيتر سميث– Kirintec Limited: تتخصّص الشركة في تصميم وإنتاج حلول تقنية مبتكرة لمواجهة الأزمات والطوارئ، ومكافحة العبوات الناسفة، والتصدّي للطائرات بدون طيار، وتقديم قدرات أثبتت كفاءتها في المعارك على مستوى العالم.
8.ديفيد بيرد- dB Broadcast Limited: منذ تأسيسها في عام 1989، أكملت الشركة مئات التركيبات في جميع أنحاء العالم، وصارت أكبر شركة مستقلّة لدمج أنظمة البثّ المختلفة. وتشتهر الشركة بتقديم مشاريع مهمّة لصناعة البثّ، وتعمل من مقرّها الرئيسيّ القريب من جامعة "كامبريدج"، الذي يتميز بمرافق واسعة لتطوير أنظمة البثّ المتقدّمة.

9.جاريد أوين- Redbrain Holdings Limited: أفضل شريك للتسوّق في "غوغل"  في أوروبا. وقدّم أكثر من مليار جنيه إسترلينيّ في المبيعات لشركائه في عام 2023 من خلال نموذج CPA الفريد.

10.أنتوني كريتشلو- Evergreen Health Solutions: تأسّست الشركة  في العام 2014 مع التركيز على السجلّات الصحية الشخصية، وتمكين المستخدمين من إدارة الشؤون المتعلقة بصحتهم. منذ ذلك الحين، تطوّرت الشركة إلى منصّة صحّة ورفاهية على مستوى البلاد، وتغطّي الرعاية الأوّليّة والثانوية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم