مشاركة الـ"ستوريز" باتت متاحة للجميع على "تيليغرام"

أعلن تطبيق "تيليغرام" بشكل رسميّ، لمناسبة عيده العاشر، عن إتاحة ميزة مشاركة القصص (ستوريز) لجميع مستخدميه، بعد أن إتاحتها سابقاً لمستخدمي "تيليغرام بريميوم" خلال الشهر الماضي.

وتأتي ميزة مشاركة الـ"ستوريز" على "تيليغرام مختلفة عن سواها من تطبيقات التواصل الاجتماعيّ كـ"إنستغرام" و"واتساب"، إذ يمكن للمستخدم تعديل محتوى الـ"ستوري" بعد مشاركتها، الأمر غير المتاح على المنصّات الأخرى التي تُجبر المستخدم على حذف المنشور وإعادة مشاركته من جديد، إذا أراد تعديل أيّ جزء من المحتوى.

وقالت الشركة: "لأوّل مرّة في تاريخ وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك تحديث أيّ عنصر من عناصر قصّتك في أيّ وقت، كتغيير الرؤية أو التسمية التوضيحيّة أو النص على الشاشة أو الملصقات أو أيّ شيء آخر، من دون الحاجة إلى حذفها وإعادة نشرها من البداية".

وكما هي الحال على باقي المنصّات، يُمكن لمستخدمي اختيار عرض قصصهم للجميع أو لجهات الاتصال الخاصّة بهم، أو بعض جهات الاتصال المحدّدة، أو قائمة الأصدقاء المقرّبين، أو يمكنهم إخفاء القصص المنشورة بوساطة أي جهة اتصال عن طريق نقلها إلى قائمة "المخفية" في قسم جهات الاتصال بدلاً من الشاشة الرئيسية.
ويمكن للمستخدمين اختيار وقت انتهاء قصتهم، خلال 6 أو 12 أو 24 أو 48 ساعة، أو يمكنهم عرض القصص بشكل دائم على صفحة ملفهم الشخصيّ بطريقة تشبه ميزة الـhighlights على "إنستغرام".

وعلى الرغم من أن الميزة باتت متاحة الآن لجميع المستخدمين وليس فقط لمستخدمي "بريميوم"، فإنّ التطبيق لا يزال يقدّم ميزة لمستخدمي "بريميوم" عندما يتعلّق الأمر بالقصص، حيث يمكنهم تفعيل ميزة تسمّى Stealth Mode، التي تمحو مشاهداتهم لأيّ قصص قاموا بفتحها في الدقائق الخمس الماضية، وإخفاء ما يشاهدونه خلال الـ25 دقيقة المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "تيليغرام" بافيل دوروف في شهر حزيران الماضي إنّ المستخدمين كانوا يطلبون إضافة هذه الميزة منذ سنوات، لكن الشركة عارضت في البداية إضافتها، لأنّها "موجودة بالفعل في كلّ مكان"، وقد قرّرت الآن الاستماع إلى مستخدميها.