الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

هاتف "Xperia 5 V" من "سوني"… إليكم مميزاته

المصدر: "النهار"
"سوني"
"سوني"
A+ A-
أثبتت سلسلة "Xperia 5" من "سوني" أنها بديل قوي لأولئك الذين يعشقون سلسلة "Xperia 1"، ولكنهم لم يحصلوا عليه بسبب السعر المرتفع. 

ويعد "Xperia 5 V" هو الأحدث والأكبر في السلسلة، حيث يقدم معظم الميزات التي يحبها المستخدمون في تشكيلة "Xperia 1" وبأسعار معقولة.

ويعد أحدث هاتف ذكي من الشركة خطوة أقل قليلاً من "Xperia 1 V"، من حيث الحجم ومجموعة الكاميرا والسعر، ولكنه يشترك في نفس المستشعر الرئيسي. وهذا يعني أن الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميغابكسل في هاتف "Xperia 5 V" تتميز بمستشعر "Exmor T" مقاس 1 / 1.35 بوصة من "سوني"، بينما يشتمل المستشعر فائق الاتساع بدقة 12 ميغابكسل على مستشعر "Exmor RS" مقاس 1 / 2.5 بوصة. 

وتدعي شركة "سوني" أن مستشعرها الأحدث يسمح بدخول المزيد من الضوء، حتى يتمكن المستخدمون من التقاط صور واضحة ومشرقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وعلى عكس طراز العام الماضي، يتضمن "Xperia 5 V" فقط إعداد كاميرا خلفية مزدوجة. 

وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو بمثابة نسخة أقدم من نظام الكاميرا الثلاثية، إلا أن هناك جانباً إيجابياً لمنشئي المحتوى. إذ تحتوي الكاميرا الرئيسية للهاتف على خدعة في جعبتها، حيث يمكنها التكبير والتصغير دون فقدان الجودة، وذلك بفضل قدرتها على التبديل ديناميكياً بين البعد البؤري 24 مم و48 مم.
 


وفي الوقت نفسه، تتميز العدسة فائقة الاتساع بطول بؤري يبلغ 16 ملم لالتقاط صور واسعة.

وتعد كاميرا "Xperia 5 V" أيضاً بالتقاط صور مذهلة، والذي يمكن أن يجعلها واحدة من أفضل كاميرات هواتف "أندرويد". 

وكذلك يمكنها أن تجعل بشرتك تبدو في أفضل حالاتها، وفقاً للشركة، كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الألوان والدرجات للاختيار من بينها لتتناسب مع الحالة التي تلتقطها. 

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم وضع "Bokeh" تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء ضبابية ذات مظهر طبيعي في الخلفية، بحيث يبرز موضوعك الأساسي في الصورة.

بالنسبة لمنشئي المحتوى أثناء التنقل، يحتوي الهاتف على تطبيق "Video Creator" المدمج مع وظيفة التحرير التلقائي. وما عليهم سوى تحديد طول المقطع وإضافة الصور ومقاطع الفيديو، وسيقوم التطبيق بالباقي. وسيكون لدى المستخدمين مقطع فيديو نهائي خلال دقائق، حتى التمكن من مشاركته مع العالم على الفور.

وإن الجهاز مزود بشاشة "OLED" مقاس 6.1 بوصة، تماماً مثل "Xperia 5 IV".

وتدعي "سوني" أن هاتف "Xperia 5 V" قام بتحسين أداء البطارية، مع بقاء "أكثر من 50 في المئة من البطارية حتى بعد الاستخدام النشط طوال اليوم". 

ويقول عملاق التكنولوجيا الياباني إن تقنية توفير الطاقة المحسنة للهاتف تقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 20 في المئة تقريباً مقارنة بسابقتها.

ومثل "Xperia 1 V"، يعدك أحدث هاتف متميز من "سوني" بإعطائك تجربة ألعاب قوية.

وسيكون هاتف "Xperia 5 V" متاحاً في بلدان محددة بدءاً من الربع الأخير من عام 2023، بأسعار تبدأ من 849 جنيهاً إسترلينياً في المملكة المتحدة و999 يورو في أوروبا، وسيتم شحنه باللون الأسود والأزرق والفضي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم