الثلاثاء - 17 أيلول 2024
close menu

إعلان

"أمازون" متّهمة بالاحتكار والخداع

المصدر: "النهار"
"أمازون" (النهار) / ديما قصاص
"أمازون" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
يبدو أن لجنة التجارة الفيديرالية (FTC) مستعدّة لجرّ شركة "أمازون" إلى معركة قانونية جديدة. وتستعد الوكالة لرفع دعوى مكافحة الاحتكار ضد "أمازون" في الأسبوع المقبل، وفقاً لموقع "بلومبرغ". 

 
وأفادت "رويترز" أن لجنة التجارة الفيديرالية أرسلت مسوّدة شكوى إلى المدّعين العامين في محاولة لإقناع أكبر عدد ممكن من الولايات بقضيّتها.
 
 
ولم تُعرف حتى الآن تفاصيل التحدي القانوني الذي طال انتظاره. ومن المتوقع أن تستهدف لجنة التجارة الفيديرالية (FTC) "أمازون برايم"، بالإضافة إلى الادعاءات بأن "أمازون" تدفع البائعين الخارجيين لاستخدام خدماتها اللوجستية والإعلانية. 
 
 
وذكر الموقع أيضاً أن لجنة التجارة الفيديرالية تعتقد أن "أمازون" لديها قواعد لمنع بيع المنتجات بسعر أقل على منصّات منافسة، وهو ما يمكن أن يكون عاملاً في الدعوى.
 
 
ويُذكر أن كاليفورنيا كانت قد رفعت دعوى قضائية ضد "أمازون" بسبب هذه الممارسة المزعومة.
 
 
وإذا رفعت اللجنة دعوى قضائية الأسبوع المقبل، فسيكون ذلك بمثابة الإجراء الرابع الذي اتخذته ضد الشركة هذا العام. 
 
 
وفي شهر نيسان، رفعت اللجنة دعوى قضائية ضد "أمازون" بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية الأطفال والتطفل على المستخدمين. ودفعت حينها "أمازون" ما مجموعه 30.8 مليون دولار للتسوية.
 
 
وفي الشهر التالي، قدّمت لجنة التجارة الفيديرالية (FTC) شكوى أخرى ضد "أمازون"، مدّعية هذه المرة أن الشركة أجبرت الأشخاص على الاشتراك في "برايم" ثم جعلت من الصعب عليهم الإلغاء. ولا تزال تلك القضيّة مستمرة.
 
 
وأضافت الوكالة هذا الأسبوع ثلاثة مديرين تنفيذيين في "أمازون" كمتهمين. وتزعم أن هؤلاء الأفراد رفضوا مناشدات موظفي "أمازون" للتوقف عن استخدام أساليب خادعة لخداع الأشخاص للتسجيل في "برايم".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم