الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

"مايكروسوفت" تُقدم شرائحها الخاصة للذكاء الاصطناعي

المصدر: "النهار"
"مايكروسوفت" (النهار) / ديما قصاص
"مايكروسوفت" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
أعلنت شركة "مايكروسوفت" يوم الأربعاء عن ثنائي من رقائق الحوسبة المصممة خصيصاً لمواجهة التكلفة المرتفعة لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي، وفقاً لـ"رويترز".
 
وقالت "مايكروسوفت" إنها لا تخطط لبيع الرقائق ولكنها بدلاً من ذلك ستستخدمها لتشغيل عروض برامج الاشتراك الخاصة بها وكجزء من خدمة الحوسبة السحابية "Azure".
 
وتواجه "مايكروسوفت" وغيرها من عمالقة التكنولوجيا مثل "ألفابت" ارتفاع تكلفة تقديم خدمات الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن أن تكون أكبر بعشر مرات من الخدمات التقليدية كمحركات البحث.
 
وقال المسؤولون التنفيذيون في الشركة إنهم يخططون لمعالجة هذه التكاليف من خلال توجيه جميع جهود الشركة المترامية الأطراف لوضع الذكاء الاصطناعي في منتجاتها من خلال مجموعة مشتركة من نماذج الذكاء الاصطناعي الأساسية.
 
وفي هذا السياق، قال سكوت جوثري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي في "مايكروسوفت": "نعتقد أن هذا يمنحنا طريقة يمكننا من خلالها تقديم حلول أفضل لعملائنا تكون أسرع وأقل تكلفة وبجودة أعلى".
 
واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة التحليلات "كرييتف ستراتيجيز"، بن باغارين، أن "مايكروسوفت تتمتع بنوع مختلف تماماً من الفرص"، "لأنها تجني الكثير من المال لكل مستخدم مقابل الخدمات".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم