الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

"إرني بوت" يستقطب أكثر من 100 مليون مستخدم

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
صرح وانغ هايفنغ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة "بايدو" الصينية، يوم الخميس، أن برنامج "Ernie Bot" "إرني بوت" الشبيه ببرنامج "شات جي بي تي" التابع للشركة استقطب أكثر من 100 مليون مستخدم.
 
ويأتي هذا الإنجاز المهم في قاعدة المستخدمين، والذي تم الإعلان عنه في قمة في بيجينغ، بعد أن تم اتاحة "إرني بوت" للجمهور في آب.
 
وسبق ذلك الكشف جزئيًا عن البرنامج في فترة تجريبية مدتها أكثر من خمسة أشهر، تمكّن مستخدمين محددين خلالها اختبار قدرات برنامج الدردشة الآلي.
 
واعتبر المحللون أنه على الرغم من أن الإعلان الجزئي في آذار كان مخيباً للآمال، إلا أن الشركة تميزت في السوق التي أصبحت منذ ذلك الحين مزدحمة بعشرات اللاعبين،حيث تتطلع شركات التكنولوجيا الصينية، الكبيرة والصغيرة، إلى تطوير منتجاتها الخاصة من روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي (AI).
 
جاء ذلك بعد إطلاق "شات جي بي تي" التابع لشركة "Open AI" في أواخر عام 2022، والذي أصبح البرنامج الأسرع نموًا في العالم في غضون ستة أشهر.

منذ ذلك الحين، قام المستثمرون بتقييم شركة "OpenAI" بأكثر من 80 مليار دولار.

وقد روج روبن لي، الرئيس التنفيذي لشركة "بايدو"، هذا العام مرارًا وتكرارًا لإمكانيات "إرني بوت" والمنتجات ذات الصلة لمساعدة الشركة على اكتساب حصة سوقية في أعمالها الرئيسية، بما في ذلك محركات البحث والسحابة والسيارات الذكية.
 
ووفقًا لتصنيف نشرته "SuperCLUE"، والذي يصنف روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي، فقد تصدر "إرني بوت" جميع روبوتات الدردشة الصينية ولكن درجته البالغة 79.02 أقل بأكثر من 10 نقاط من أحدث إصدار من "شات جي بي تي".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم