الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

"أوبن إيه آي" تعمل مع البنتاغون على مشاريع بمجال الأمن السيبراني

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
كشفت شركة "أوبن إيه آي" عن أنها تعمل حالياً مع البنتاغون على عدد من المشاريع، منها ما هو متعلق بالأمن السيبراني، وذلك بعد أيام على تعديلها للسياسة التي تمنع استخدام التكنولوجيا الخاصة بها لأغراض عسكرية.

وقالت نائبة رئيس الشركة للشؤون الدولية، آنا ماكانغو، لـ"بلومبرغ" إن الشركة المصنعة لروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي "تشات جي بي تي" تطوّر أدوات مع وزارة الدفاع الأميركية بخصوص برامج الأمن السيبراني المفتوحة المصدر.

كذلك، أجرت الشركة محادثات أوليّة مع الحكومة الأميركية بخصوص طرق المساعدة على منع انتحار المحاربين القدامى.

وأزالت "أوبن إيه آي" في وقت سابق البند الوارد في شروط الاستخدام التي تمنع استخدام نماذجها للذكاء الاصطناعي في المجالات العسكرية والحربية، ممّا أثار القلق بين المدافعين عن سلامة الذكاء الاصطناعي.

ووصفت ماكانغو القرار بأنه جزء من تحديث واسع لسياسات الشركة من أجل التكيّف مع الاستخدامات الجديدة لروبوت الدردشة "تشات جي بي تي" وأدواتها الأخرى.

وأوضحت ماكانغو أن "أوبن إيه آي" أبقت على منع استخدام تقنيّتها لتطوير الأسلحة أو تدمير الممتلكات أو إيذاء الناس.

وقال متحدث باسم الشركة: "هناك حالات استخدام تتعلّق بالأمن القومي تتوافق مع مهمّتنا. نحن نعمل مع DARPA لتحفيز إنشاء أدوات جديدة للأمن السيبراني لتأمين البرمجيات المفتوحة المصدر التي تعتمد عليها البنية التحتية والصناعة الحيوية".

أضاف: "لم يكن من الواضح إن كانت سياساتنا السابقة تسمح بحالات الاستخدام المفيدة هذه؛ لذا فإن الهدف من تحديث سياستنا هو توفير الوضوح والقدرة على إجراء هذه المناقشات".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم