الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

"هوندا" تكشف عن تجربة مثيرة بنظارة ذكية وكرسي متحرك (فيديو)

المصدر: "النهار"
 "Uni-One"
"Uni-One"
A+ A-
أعلنت شركة "هوندا" عن تجربة "الواقع الممتد" الجديدة التي تجمع بين الواقع الافتراضي في نظاراتها وأجهزة التنقل مثل الكراسي المتحركة "Uni-One". وأكدت "هوندا" أنها ستعرض تقنيتها في معرض "SXSW" في أوستن، تكساس، الشهر المقبل.
 
وتهدف الشركة من خطوتها الارتقاء بتجربة الواقع الافتراضي، التي تكون ثابتة إلى حد كبير ومقتصرة على مساحة واحدة، من خلال دمجها مع جهاز التنقل "Uni-One"، الذي يستجيب لحركات المستخدم. 
 
 
 
 
ويعمل الجهاز بدون استخدام اليدين، ما يتيح للمستخدمين حرية استخدام الجزء العلوي من أجسادهم لتعزيز تجربة الواقع الافتراضي.
 
ولدى المستخدم القدرة على رفع الكرسي حتى ارتفاع 70 سنتيمتراً، ليكون في نفس مستوى بصر الشخص الطبيعي، الواقف بشكل كامل.
 
 
 
وتجدر الإشارة إلى أن الهدف من هذه التجربة هو الترفيه وليس بالضرورة للأشخاص ذوي الإعاقة أو الذين يعانون من تحديات في الحركة. ففي بيانها، لم تذكر شركة "هوندا" الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
وتقول "هوندا" إن تقنية الواقع الممتد "XR" يمكن أن تكون مثالية لمراكز التسوق أو المتنزهات أو غيرها من مرافق الترفيه الداخلية أو الخارجية، طالما أنها تحتوي على مساحة كبيرة خالية من العوائق.
 
ويعتمد الجهاز "Uni-One"، الذي سيظهر لأول مرة في "SXSW" هذا العام، على جهاز "Uni-Cub" من "هوندا"، والذي طرح لأول مرة في عام 2012، وهو مزود ببطارية ليثيوم القابلة للاستبدال.
 
وفي العام الماضي، كشفت الشركة عن مركبة عمل مستقلة مصممة للتعامل مع جميع المهام المملة والمتكررة في المطارات.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم