الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

لقاء يجمع الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان والرئيس التنفيذي لـ"مايكروسوفت"... تعزيز الشراكة والتعاون

المصدر: النهار
طحنون بن زايد يلتقي رئيس «مايكروسوفت» لتعزيز التعاون في التكنولوجيا المتقدمة
طحنون بن زايد يلتقي رئيس «مايكروسوفت» لتعزيز التعاون في التكنولوجيا المتقدمة
A+ A-
في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في المجال التكنولوجي، التقى الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة "جي 42" للذكاء الاصطناعي، ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" الأمريكية.
وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان: "بحثنا مع ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت سبل تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي"، وأضاف : "حريصون على تعميق شراكاتنا العالمية في قطاع التكنولوجيا المتقدمة، والاستفادة من الامكانيات التي تتيحها في تطوير وتحول مختلف القطاعات المهمة للإنسانية وازدهار الأمم".
 
 
يشار أنّه وخلال شهر نيسان (أبريل) الماضي، أعلنت كل من "جي 42"، الشركة القابضة الرائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي بدولة الإمارات، و"مايكروسوفت" عن استثمار استراتيجي قدره 1.5 مليار دولار من "مايكروسوفت" في G42. ويأتي الإتفاق في إطار تعزيز قدرة الشركتين على الاستثمار والتعاون لإدخال أحدث تقنيات "مايكروسوفت" الخاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي ومبادرات تطوير المهارات إلى دولة الإمارات وبقية دول العالم.
 
واستناداً إلى التعاون طويل الأمد بين الشركتين في مجالات الذكاء الاصطناعي والتحوُّل الرقمي، ستستخدم "جي 42" منصة "مايكروسوفت أزور" لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وستتعاون مع مايكروسوفت لتقديم حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة للعملاء في القطاع العام العالمي والمؤسسات الكبرى. وستعمل "جي 42" ومايكروسوفت على جلب البنية التحتية الرقمية والذكاء الاصطناعي المتقدم إلى دول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا، ما يوفِّر لهذه الدول فرص الوصول العادل للخدمات لمعالجة القضايا الحكومية والتجارية الرئيسية، مع الحفاظ على أعلى معايير الأمان والخصوصية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم