مطارات دبي تُدخل برامج الذكاء التوليدي لتبسيط إدارة المخزون وتعزيز عملياتها

كشفت "مطارات دبي"، المُشغّل لمطار دبي الدولي DXB، ومطار آل مكتوم الدولي DWC، عن نتائج أداة تخطيط متطلّبات المواد MRP، المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي والتعلم الآلي، والتي أدّت إلى إحداث تحوُّل في عمليات إدارة التوريدات، التي تجري خلف الكواليس، وإلى تعزيز مستويات الخدمة، وتبسيط إدارة المخزون، وتعزيز الكفاءة التشغيلية في جميع أنحاء المنظمة، ممّا يساهم في تقديم تجربة متميزة لضيوف المطار.
 
طلب المخزون الآلي والامتثال التنظيمي
أدّت أتمتة عملية طلب المخزون إلى تحسين الكفاءة بنسبة 400 في المئة، ودمج إنشاء طلبات الشراء بسلاسة، وتقليل أعباء العمل اليدوية بشكل كبير. كما ضمنت أداة MRP أيضاً الالتزام باللوائح الجديدة، والحفاظ على التزام المطار بالتميّز التشغيليّ والامتثال التنظيمي.
 
 
تحسين التنبّؤ بقطع الغيار وإدارة المخزون
خلال العام الماضي، ساعدت أداة MRP فريق المخزون على التنبّؤ باستهلاك قطع الغيار في المستقبل بشكل أكثر دقة. ومن خلال توافر الأجزاء المناسبة، يمكن للفريق تنفيذ أوامر العمل الهندسية على الفور، ممّا يؤدي إلى استجابات أسرع للصيانة وتقليل الاضطرابات لدى ضيوف المطار. 
 
قامت أداة MRP بتحسين دقة التنبؤ بنسبة 30 في المئة، ممّا سمح بالتخطيط الدقيق للمخزون وتقليل الزائد بنسبة 12 في المئة. يُعزّز هذا التحسين استخدام رأس المال، ويضمن توفّر الموارد عند الحاجة.
 
تعزيز جودة الخدمة والكفاءة التشغيلية
وقال إيمانويل أوغستين، نائب الرئيس لإدارة التوريدات في مطارات دبي: "لقد استفدنا من الذكاء الاصطناعي والبيانات لتبسيط إدارة المخزون لدينا وتحسين الكفاءة وتعزيز جودة الخدمة التي نقدمها لعملائنا الرئيسيين، سواء في ذلك وظائف الأعمال الداخلية أو ملايين الضيوف الذين يسافرون عبر المطار".

وأدّى تحسّن التوقّعات إلى زيادة مستويات الخدمة بنسبة 24 في المئة، ممّا أتاح أوقات استجابة أسرع لصيانة المرافق وتعزيز تجربة الضيوف بشكل عام. ويضمن تقليل أوامر العمل القديمة بنسبة 82 في المئة معالجةَ مهام الصيانة على الفور، ممّا يقلّل من وقت التوقّف عن العمل، ويحافظ على معايير عالية لعمليات المطار.