الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

ماسك يجدد صراعه مع المعلنين: "إنها الحرب"!

المصدر: "النهار"
"إيلون ماسك (النهار) / ديما قصاص
"إيلون ماسك (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
تقاضي شركة "إكس" شركات الإعلان مرة جديدة، بعد أن انتقد كبار مسؤوليها المعلنين الذين فرّوا من المنصة وسط مخاوف بشأن خطاب الكراهية.
 
 
وقالت الرئيسة التنفيذية ليندا ياكارينو في رسالة، تمّت مشاركتها على المنصة، إن "إكس" رفعت دعوى قضائية ضد التحالف العالمي من أجل إعلام مسؤول (GARM) والعديد من أعضائه، بمن فيهم Mars وUnilever وCVS Health.
 
 
 
 
 
 
 
 
ووفقًا لياكارينو، انخرط التحالف في "مقاطعة غير قانونية" ضد "إكس". ويشير موقع Axios إلى أن "GARM" هو جزء من الاتحاد العالمي للمعلنين الذي تمّت تسميته أيضًا في الدعوى القضائية، والذي تمّ إنشاؤه للتوصل إلى إرشادات سلامة العلامة التجارية للمعلنين عبر الإنترنت.
 
 
وتزعم الدعوى القضائية أن "GARM" "تآمر، جنبًا إلى جنب مع عشرات من المتآمرين غير المدعى عليهم، لحجب مليارات الدولارات من عائدات الإعلانات عن تويتر بشكل جماعي".
 
 
كذلك لم يستجب "GARM" لطلب التعليق على خطوة الشركة، وفقاً لموقع "إن غادجت".
 
 
 
ليست المرة الأولى... ماسك يعلنها حرباً
 
هذه ليست المرة الأولى التي ترفع فيها الشركة دعوى قضائية ضد مجموعة اتهمها ماسك بإثارة هجرة المعلنين بعيداً عن المنصة.
 
سبق للشركة أن رفعت دعوى قضائية ضد "CCDH"، وهي مجموعة مناهضة للكراهية، نشرت بحثًا يظهر أن "إكس" فشلت في إزالة منشورات تحمل خطاب كراهية شاركها المشتركون على المنصّة.
 
 
لكنّه تم رفض هذه الدعوى القضائية لاحقًا من قبل قاضٍ قال إن "إكس" كانت تحاول "معاقبة" المجموعة لمشاركتها البحث. وتقاضي الشركة أيضًا Media Matters، وهي مجموعة نشرت تقريرًا يظهر أن منصة ماسك عرضت إعلانات إلى جانب "محتوى معادٍ للسامية".
 
 
وكتب ماسك، الذي قال للمعلنين علنًا قبل عام تقريبًا: "اذهبوا إلى الجحيم"، في منشور يوم الثلاثاء: "لقد حاولنا أن نكون لطيفين لمدة عامين ولم نحصل على شيء سوى كلمات فارغة"، معلناً "الآن، إنها الحرب".
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم