هبوط قياسي في أسهم شركة ترامب الإعلامية بعد عودته إلى منصة "إكس"

هبطت أسهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، التي يملك أغلب أسهمها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى مستويات قياسية، اليوم، بعد عودة المرشح الجمهوري للرئاسة في الآونة الأخيرة إلى منصة التواصل الاجتماعي المنافسة "إكس".

وانخفض سهم "ترامب ميديا" إلى 21,33 دولاراً، أي أكثر من أربعة في المئة. وأنهى السهم التعاملات منخفضاً 3,7 في المئة عند 21,42 دولاراً، في ثامن جلسة من الخسائر على التوالي.

كما تأثّر السهم بتراجع ترامب في استطلاعات الرأي وأسواق الرهان على الانتخابات في الأسابيع القليلة الماضية، حيث اعتبر بعض المتداولين الأفراد سهم الشركة رهاناً على ما إذا كان ترامب سيفوز بولاية ثانية.

ووصل السهم إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 79,38 دولاراً خلال ظهوره الأول في بورصة ناسداك في 26 آذار بعد الاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الاغراض الخاصة "ديجيتال وورلد أكويزيشن كورب".

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة "ترامب ميديا" التي يُعَد تطبيق "تروث سوشال" من أصولها الرئيسية عن خسارة ربع سنوية بلغت 16.4 مليون دولار وإيرادات بلغت 837 ألف دولار فقط. وتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 4.3 مليار دولار، بانخفاض عن أكثر من ثمانية مليارات دولار في وقت سابق من هذا العام.

وبدأ ترامب النشر على منصة "إكس"، الأسبوع الماض، للمرة الأولى منذ نحو عام، تزامناً مع مقابلة مع مالك الشركة إيلون ماسك.

وخسر ترامب في الأسابيع القليلة الماضية تقدّمه الكبير في استطلاعات الرأي ضدّ كامالا هاريس المرشحة الديموقراطية ونائبة الرئيس الحالي.