الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

فنانو مصر يرفعون راية التضامن مع الشعب الفلسطيني... "نرفض هذه الإبادة الجماعية"

المصدر: "النهار"
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية بمنشورات لعدد من الفنانين الذين أعلنوا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ورفضهم للانتهاكات التي تُمارس ضدهم من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعدما ارتفع عدد الشهداء وفقاً لبيانات وزارة الصحة بفلسطين لأكثر من 1300 شهيد.

من بين أبرز هؤلاء المشاهير الفنانة شريهان التي أكدت في منشور مطوّل عبر "تويتر" أن ما يحدث في دولة فلسطين المحتلة، ما هو إلا إبادة جماعية غير قانونية وبعيدة عن الإنسانية، مطالبةً المسؤولين في أنحاء العالم جميعه بالتدخل لوقف تلك الانتهاكات، موجهة التحية للشعب الفلسطيني على صموده طوال هذه السنوات أمام الجرائم التي تمارس ضدهم في سبيل حفاظهم على أرضهم.


وحرصت الفنانة آمال ماهر أيضاً على دعم القضية الفلسطينية من خلال منشور دوّنته عبر "إنستغرام"، حيث شجعّت متابعيها على نشر الحقيقة في عدم قدرتهم على مواجهة الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، والتأكيد على عروبة الأرض الفلسطينية.


محمد هنيدي، كان من أول الفنانين بمصر الذين أعلنوا عن دعمهم للشعب الفلسطيني، حيث نشر مع بداية الأحداث صورة للمسجد الأقصى، داعياً للشعب الفلسطيني بالصمود والقدرة على مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي.


الأمر نفسه بالنسبة للفنانة فيفي عبده التي عبّرت عن غضبها مما يحدث في فلسطين من خلال نشرها صورة لعلم الدولة المحتلة، معلقةً عليها قائلةً: "اللهم انصر فلسطين وأهل فلسطين... رجاءً ندعو الله لهم وندعمهم بأبسط الطرق وهي نشر الحقيقة أمام العالم... ما يحدث يعد ظلماً واضحاً".


فيما حرص عدد كبير من الفنانين، على الإعلان بشكل رسمي عن الدعم من خلال صورة تحمل علم فلسطين، مدوّن عليها عبارة "هذا الحساب يدعم القضية الفلسطينية"، أبرزهم: أحمد فهمي، محمد إمام، ملك أحمد زاهر، محمد أنور وغيرهم.

هاني شاكر، أيضاً كان حريصاً على تقديم واجب العزاء لشهداء فلسطين، من خلال منشور دوّنه عبر "إنستغرام" قال فيه: "خالص العزاء إلى الشعب الفلسطيني الحبيب في شهداء غزة الأحرار وخالص التمنيات بالشفاء العاجل المصابين كلهم، وقلوبنا مع المناضلين في فلسطين، ودائماً القدس عربية".


ويشار إلى أن مجلس الوزراء الكويتي، كان قد أعلن أمس الخميس، عن إلغاء الفعاليات الفنية كافة، حداداً على أرواح شهداء فلسطين وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، من أبرزها مهرجان "ليلة العمر" الذي كان من المفترض أن يحيي إحدى حفلاته المطربين المصريين تامر عاشور وبهاء سلطان، الليلة.

أيضاً كانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، قد أعلنت عن تأجيل موعد إقامة فعاليات الدورة السادسة منه التي كان من المقرر أن تقام مساء اليوم الجمعة، احتراماً لمشاعر الفلسطينيين، وسوف تقام في السابع والعشرين من شهر تشرين الأول الحالي تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم