الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

النجوم يتفاعلون مع ضحايا تفجيرات الـ"بيجر"... "اللبناني شهم وإبن أصل" (فيديو)

المصدر: "النهار"
المشهد من محيط مستشفى الجامعة الأميركية "نبيل إسماعيل"
المشهد من محيط مستشفى الجامعة الأميركية "نبيل إسماعيل"
A+ A-
تفاعل عدد كبير من الفنانين والمشاهير عبر الـ"سوشيال ميديا" بعد
سقوط حوالى ثلاثة آلاف جريح وتسعة قتلى على الأقلّ في مناطق مختلفة من لبنان عصر الثلاثاء حين انفجرت بصورة متزامنة في أيدي عناصر من "حزب الله" أجهزة لاسلكية لتلقّي الإشعارات "بيجرز"، في هجوم غير مسبوق.
 
ووجّهت الممثلة ريتا حايك رسالة حادّة إلى من اتهمتهم بالإنسانية الانتقائية، من خلال فيديو قالت فيه: "هذه الرسالة موجّهة إلى من تتبدّل إنسانيته وفق هوية الطرف الآخر، من حيث دينه أو معتقداته أو بشرته".
 
وتابعت متوجّهة "لكل شخص يتغيّر تعاطفه مع الآخر، وإحساسه بالإنسان، وإنسانيته وفق هذه المعايير"، بقولها: "اخلعوا انسانيتكم وارموها في القمامة، واستمروا بارتداء ملابسكم الجميلة، من أجل التصوير".
 
 
وأعربت الفنانة نانسي عجرم عن مواساتها: "الحزن بقلبنا كبير والوجع عم يزيد بس صلاة وحدة عند الكل: يا رب ترحم الشهداء وتشفي الجرحى وتصون وطننا لبنان ضدّ الأعداء".
 

ونشرت الممثلة نادين نسيب نجيم صورة العلم اللبناني، في حين دوّنت الفنانة سيرين عبد النور: "الحزن مالي القلب والروح الله يحمي لبنان والشعب اللبناني من كل حقد واستفزاز. لبنان لا يريد الحرب، بل الأمن والسلام".
 
 
وقالت الفنانة كارول سماحة: "بعدو وجعنا عم يِكبَر... الله يرحم اللّي راحوا، ويشفي المصابين ويحمي شبابنا وبلدنا لبنان".
 
وشاركت المؤثّرة غنى غندور فيديو كشفت فيه توجّهها إلى مركز "الصليب الأحمر" للتبرّع بالدم، من دون أن تتمكن من ذلك بسبب وضعها الصحي، لكنها أكّدت أن زوجها جو عون قام "بواجبه الوطني تجاه الله واخوته وإنسانيته" بالتبرّع، مضيفةً: "اللي بيقدر يتبرع ما يقصّر خاصةً أصحاب فئات الدم النادرة".
 
 
وسلّط المخرج ناصر فقيه الضوء على تلاحم فئات واسعة من اللبنانيين أمام المصاب: "الدم ما بيصير ميّ ووقت الشدّة بيبقى اللبناني شهم وابن اصل… شكر لأهالي الأشرفية ولجنود الرب يلي واقفين وقفة رجال، وقفة كلها شهامة مع الجرحى يلي عم يتعالجوا بمستشفيات الأشرفية… ما قصّروا بشي الشباب من اعطاء الدم للمصابين لتوزيع الميّ والاكل عالاهالي الناطرين. الله يجازيكم بالخير".
 

وكتب الشاعر نزار فرنسيس قصيدة دعا فيها إلى الوحدة: "يا رب... خلي رحمتك معنا، حط الفرج بقلوب كل الصابرين، يا رب... انت رجاع... جمّعنا، يا رب... نحن كتير صرنا مفرّقين".
 

ومن سوريا، كتبت الممثلة شكران مرتجى: "لنصلي ونبتهل بالدعاء لأهلنا في لبنان وفلسطين وسوريا وكل العالم ربي كن لهم عوناً ونصيراً السلام السلام السلام يا الله".
 
 
ودوّن الممثل معتصم النهار: "لبنان، وجع هالبلد هو وجعنا كلنا وكل جرح بيصيب أهله بيصيبنا.. الله يرحم اللي راحوا ويشفي كل المصابين".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم