هجوم حاد على مصطفى كامل بعد مطالبته باعتذار أحمد سعد للتونسيات... ويوضح: نخشى الفتنة

تعرّض نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان مصطفى كامل لحملة هجومية موسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أن أصدر بياناً يُطالب فيه الفنان أحمد سعد بالاعتذار إلى السيدات التونسيات، بعدما انفعل على مُنظّمة حفله الأخير الذي أقيم ببنزرت.
 
عدد من روّاد السوشيل ميديا، أكدوا أنّ سعد تعرّض للإهانة على يد مُنظّمة الحفل، وليس هناك داعٍ للاعتذار لها، كما تم اتهام مصطفى كامل بعدم قدرته على حفظ كرامة المطربين المصريين، ونصرة الغير عليهم، ومن بين من هاجموه المنتج محمد العدل، الذي كتب عبر "فايسبوك": "عم سيعتذر أحمد سعد؟ لا تصغرونا بهذه الصورة... اختيار النقيب مسؤولية الجمعية العمومية، عيب على كبار المهنة... نحن أكبر من ذلك والموسيقيون يستحقون نقيباً مختلفاً".‏
 
 
 
ردّ مصطفى كامل على هذه الانتقادات وقال خلال بيان رسمي له إنّ من مهام النقابة رعاية مصالح أعضائها والحفاظ على حقوقهم وفض النزاعات التي تنشأ بينهم وبين الغير، مشيراً إلى أنه كان حريصاً على درء الفتنة التي تم اختلاقها في هذه الواقعة، بعد وجود محاولات لتحويلها من فردية إلى فتنة بين الشعبين.
 
كذلك، أوضح أنه طالب سعد بتوجيه رسالة للنساء بتونس، ليوضح لهنّ أنّه يقدرهن ويحترمهن لكنّه تعرّض لمحاولة استفزاز والتقليل من شأنه كفنان مصري، وتوّجه نقيب الموسيقيين لسعد بالشكر على استجابته لمطلبه وخروجه عبر فيديو يوضح فيه حقيقة الأمر ويعتذر لهنّ بشكل عام.
 
 
وأكد النقيب أيضاً أنه بعد التحقيق في الواقعة تبيّن له أنّ سعد تعرّض لمحاولات استفزاز، بدايةً منذ دخوله مطار تونس، حيث لم يجد حفاوة بالاستقبال، فضلاً عن صعود فتيات خشبة المسرح في أثناء الحفل للرقص معه، وهو غير متفق عليه. وتبيّن أيضاً مُطاردته داخل فندق الإقامة ووقوف جماعات في شكل وقفات احتجاجية بقصد التهكم عليه والانتقاص من قدره.من بين الأمور التي كشف عنها كامل في بيانه، أنه تم التأكد من تعدي منظمة الحفل على أحمد سعد بعبارات تحمل سباً وقذفاً بحقه منها "أنت غير محترم... أنت مش فنان"، فضلاً عن وجود سيدة بجوار مُنظمة الحفل تحاول استفزازه بشكل واضح.
 
وفي نهاية بيانه، طالب وزيرة الثقافة التونسية الدكتورة حياة قطاط بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من حاول زرع هذه الفتنة بين الشعبين.