نيقولا معوّض يجسّد شخصية عمر الخيّام في "الحشاشين"

تجربة درامية مصرية جديدة يخوضها الفنان نيقولا معوض، حيث سيظهر في الموسم الرمضاني المقبل بشخصية عالم الجبر والشاعر الرومنسي عمر الخيّام، وذلك من خلال مسلسل "الحشاشين" الذي يلعب بطولته الفنان كريم عبدالعزيز، ويجسّد من خلاله شخصية حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، التي انفصلت عن الدولة الفاطمية في أواخر القرن الحادي عشر الميلادي.

نيقولا، كان قد تلقى عرضاً للمشاركة في بطولة المسلسل في العام 2022، على أن يعرض في العام التالي 2023، لكن نظراً لانشغاله في تصوير أعمال أخرى اعتذر عن عدم المشاركة به، ولكن كان قرار تأجيل المسلسل للعام المقبل 2024، في صفه حيث عُرض عليه للمرة الثانية بعدما انتهى من تصوير مشاريعه الأخرى.

انتهى معوض من تصوير أكثر من نصف مشاهده بالمسلسل، وتنوعت أماكن التصوير ما بين مصر ومالطا وكازاخستان، ومن المؤكد أنّ التحضير للشخصية التاريخية التي يلعبها احتاجت منه تحضيرات مكثفة، وهو ما أكده سابقاً في تصريحات تلفزيونية، إذ قال إنه اطلع على عدة مراجع بمساعدة مؤلف العمل عبدالرحيم كمال، مكّنته من دراسة أبعاد وتفاصيل الشخصية.

مسلسل "الحشاشين" سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة "سينرجي"، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

وكان من المفترض أن يُعرض في الموسم الرمضاني الماضي، إلا أنّ ضخامة إنتاجه وحاجته للتصوير في أكثر من دولة خارج مصر، دفعتا القائمين عليه للتريث كي يخرج بالصورة التي تحقق أهدافهم وتمكٌنهم من المنافسة مع الأعمال التاريخية الأخرى، وبالفعل كان في مقدمة المسلسلات التي أعلنت بشكل رسمي خوضها المنافسة الرمضاني في العام المقبل.