الثلاثاء - 17 أيلول 2024
close menu

إعلان

بعد اتهامها بـ"العنصرية"... كاردي بي تشرح سبب تسمية مصمم فستانها بالـ"آسيوي"

المصدر: "النهار"
كاردي بي.
كاردي بي.
A+ A-
بعد تعرضها لهجوم واسع واتهامها بـ "العنصرية"، أوضحت الفنانة كاردي بي سبب إشارتها إلى مصمم فستانها في الـ "Met Gala"، سنسن لي، صاحب دار "Windowsen"، بأنه "آسيوي"، بدون ذكر اسمه.

وفي التفاصيل، لم تتمكّن كاردي من تحديد اسم مصمم فستانها الأسود الذي غطى جزءاً كبيراً من السجادة، أثناء حديثها مع إيما تشامبرلين من مجلة "فوغ" في الـ "Met Gala"، واكتفت بقول إنّه "آسيوي أو أياً كان".
 


وبعد مواجهتها رد فعل عنيف، ظهرت كاردي في فيديو أوضحت فيه ما حدث، قائلة: "أولاً وقبل كل شيء، عندما كنت على السجادة الحمراء، كنت خائفة كثيراً، لأنه كان من المفترض أن أظهر على منصّة صغيرة، وكنت أتدرّب على كيفية الوقوف عليها. ولكن على السجادة الحمراء، لم يُسمح لي باستخدام المنصة. لذلك كان في ذهني الكثير من الأشياء، وتم نقلي إلى الصف الأمامي".

وتابعت: "نسيت كيفية نطق اسم المصمّم، لأن اسمه معقّد بعض الشيء، فكيف أنطق اسمه، وكان ذهني مشوّشاً".
 

وعن تعليق المدير العام السابق لمجلة "فوغ" غيلبرت تشيه، الذي ردّ عليها قائلاً إن "المصمم صيني"، قالت كاردي: "قلت إنه آسيوي لأنني لم أكن متأكدة من جنسيته".

وكتب تشيه غعبر حسابه في "إنسغرام": "للعلم، ولا شكر لكاردي، إن مصمم فستانها هو "Sensen Lii"، وهو صيني. استغرق صنع الفستان شهرين. وأنا شخصياً أعتقد أنه ممل وليس مناسباً لفكرة الحفل، لكنها اختارته وكان ينبغي عليها على الأقل أن تتذكر اسمه وليس فقط أنه "آسيوي".
 
وكتبت إحدى المتابعات عبر "إكس": "عدم تذكر كاردي بي للمصمم الذي قضى 3 أشهر في صنع فستانها للـ "Met Gala" والإشارة إليه على أنه "آسيوي" هو أمر محزن ومهين".
 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم