الأحد - 30 حزيران 2024

إعلان

عمرو يوسف يكشف تفاصيل جديدة بشأن مرض كندة علوش

المصدر: النهار
عمرو يوسف وكندة علوش
عمرو يوسف وكندة علوش
A+ A-
كشف الفنان عمرو يوسف عن تفاصيل جديدة بشأن إصابة زوجته الفنانة السورية كندة علوش بمرض سرطان الثدي الذي تم إعلانه لأول مرة في الأسبوع الماضي ما أصاب الجمهور وزملاءها بالوسط الفني بحالة من الصدمة، إذ تكتمت على تلك الأزمة الصحية فترة طويلة.
 
عمرو، أوضح في تصريحات تلفزيونية أن فترة معاناة كندة، من مرض سرطان الثدي ليست من مدة قصيرة ولكن منذ عامين، في حين أنها كشفت في تصريحاتها أنها اكتشفت الإصابة به منذ عام وشهر فقط. استكمالاً لحديثه فقد كشف عن أنها بدأت رحلة العلاج فور اكتشافها المرض ما ساهم في استجابة جسدها لجلسات العلاج الكيماوي.
 
لم ترغب علوش وزوجها في الكشف عن تفاصيل تلك الأزمة الصحية، فأشار إلى أن نبأ إصابتها بهذا المرض كان قاصراً على دائرة المقربين منهما، فقليل منهم من كان يعرف ذلك، لذلك كانوا حريصين على عدم تسريبه منعاً لمضايقاتها أو تدهور حالتها النفسية، موضحاً أيضاً أن رحلة العلاج مستمرة.
 
وصف الفنان المصري، تجربة إصابة زوجته بالسرطان، بالصعبة لكنهم كانوا قادرين على التعامل معها بشكل هادئ خاصةً كندة، ما ساهم في تقصير مسافات طويلة برحلة العلاج.
 
وفي نهاية الحديث عن تلك الأزمة توجه بالشكر للجماهير وزملائهما الذين حرصوا على دعمها بعدما أعلنت الخبر، إذ أشار إلى أنه منذ ذلك الحين وهي تتلقى كما كبيراً من الرسائل والمكالمات لدعمها ومساندتها، ما شكّل جزءاً مهماً في رحلة العلاج والرفع من حالتها المعنوية.
 
كندة علوش، كشفت للمرة الأولى نبأ إصابتها بالسرطان خلال استضافتها في بودكاست الإعلامية منى الشاذلي، حيث وقع الخبر كالصاعقة على الجماهير، واتضح ذلك من خلال تعليقاتهم ومنشوراتهم على مواقع التواصل، حيث أوضحت أن والدتها وخالتها أصيبتا بالمرض نفسه، وأنها اكتشفته فترة رضاعتها لابنها كريم، إذ شعرت بوجود أورام وتكتلات لتثبت الفحوصات الطبية إصابتها، وعلى الفور قررت المتابعة مع طبيب مصري رافضةً عرض ملفها الطبي على أكثر من طبيب منعاً لإصابته بحالة من التوتر أو التشيت.
 
اتضح أن ظهور كندة علوش بوزن زائد في الفترة الماضية كانت نتيجة تلقيها الأدوية المكثفة للعلاج، وعلى الرغم من الانتقادات التي تعرضت لها لكنها فضلت التزام الصمت وعدم الكشف عمّا تعانيه.
 
من بين المواقف الداعمة التي تلقتها كندة، في الفترة الماضية، اتصال هاتفي من لاعب المنتخب المصري لكرة القدم وفريق ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، الذي لم يتردد بالتواصل معها هي وزوجها بعد عِلمه بنبأ إصابتها من مقربين منهما، فعرض عليهما استضافتهما بمنزله في لندن من أجل إجراء فحوصات طبية وعرضها على أكبر متخصصي علاج الأورام في لندن.
 
كندة، تلقت أيضاً العديد من المنشورات الداعمة لها في تلك المحنة المرضية من مشاهير الفن أبرزهم منى زكي، مي كساب، ريهام عبدالغفور، نبيل الحلفاوي، وغيرهم ممن أكدوا أنها قادرة على تخطي تلك الأزمة الصحية وترقبهم العودة للجمهور في مشاريع فنية جديدة، كان من أبرز الداعمين لها أيضاً زوجها عمرو يوسف، الذي كتب منشوراً عبر "إنستغرام" أكد فيه سعادته بمحبّة الناس لها.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم