زوجة أحمد السقا وشقيقها وجهاً لوجه في المحكمة... خلافات على الميراث

خلاف وقعت فيه عائلة مصفف الشعر المصري الراحل محمد الصغير، حيث اختلفت ابنته الإعلامية مها الصغير، زوجة الفنان أحمد السقا، مع شقيقها على الميراث، وتبادلا كل منهما الاتهامات حتى وصل النزاع إلى ساحات المحكمة.
 
تفاصيل الخلاف بين أبناء الصغير يعود إلى اتهام مها شقيقها بعدم منحها مستحقاتها المالية من ميراثها الشرعي بعد وفاة والدهما، حيث اتهمته في محاضر رسمية باستيلائه على إيرادات فروع محلات والدها داخل مصر وخارجها، لكن المحكمة الاقتصادية بمصر أصدرت قراراً في الساعات الماضية يقضي برفض الدعوى التي قدمتها ضده.
 
اتضح أن مصطفى الصغير، شقيق الإعلامية المصرية، أقام أيضاً ضدها دعوى قضائية، اتهمها فيها بتقديم شكوى كيدية ضده، ما تسبب في تعطيل مجلس إدارة فروع محال والدهما من ممارسة عملها بشكل طبيعي، ونتج عن ذلك، حسبما جاء في دعواه، تكبّدهم خسائر مادية فادحة.
 
من بين تفاصيل الدعوى المقدمة من نجل الصغير ضد شقيقته، أنهم لم يتمكنوا من صرف الأرباح نتيجة الشكوى التي تقدمت بها ضدهم، ومن بين تلك الأرباح مليون جنيه كان من المفترض أن يضاف إلى حسابها كنسبتها الشرعية من أرباح الشركة، إضافة إلى أمور أخرى أوجب القانون عرضها على الجمعية العامة، بما يتأكد معه أنها كانت الأساس في التسبب بخسارة الشركة مادياً. وقررت المحكمة المختصة قبول تلك الدعوى للنظر فيها وتحديد موعد لإصدار حكم بها.
 
محمد الصغير هو مصفف شعر شهير في مصر والعالم، وتوفي في عام 2021 تاركاً خلفه إرثاً كبيراً وشركات متعددة في مجال تصفيف الشعر تحظى بسمعة واسعة وشهرة بين نجوم الفن. في العام 2015 أصدر كتاباً بعنوان "أيام من عمري" كشف فيه عن كواليس وتفاصيل من سيرته الذاتية وعلاقاته بمشاهير الوطن العربي، وترجم إلى الإنكليزية والفرنسية، وبعد انفصاله عن زوجته مدة تزيد عن 22 عاماً عاد إليها في أيامه الأخيرة أثناء مكوثه داخل المستشفى الذي كان يُعالج فيه.