دموع وصراخ... وقائع محاكمة عصام صاصا في قضية دهس مواطن

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، أمس الأحد، حكماً بحبس مطرب المهرجانات عصام صاصا 6 أشهر مع الشغل، بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات، مع انقضاء الدعوى بالتصالح.

شهدت جلسة المحاكمة حضوراً كثيفاً من وسائل الإعلام وعائلة صاصا، الذين حرصوا على دعمه. وقد بدت زوجته في حالة انهيار، مؤكدةً براءته من التهمة الموجهة إليه. كما أشار محاميه خلال مرافعته إلى أنّ تحليل المخدرات كان إيجابياً بشكل مبدئي، مضيفاً أنّه إذا تم إجراء الاختبار نفسه على الحاضرين في قاعة المحكمة، لظهرت النتائج مشابهة. وأوضح أنّ النتيجة قد تكون ناتجة عن تناول أدوية مسكنة، مشيراً إلى أنّه لم يتم القبض عليه في الإمارات، بل هو من سلم نفسه.

 

ظهر صاصا في قاعة المحكمة باكياً، ممسكاً بمصحف، وانتشرت صورته بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت آراء الجمهور حول موقفه القانوني. فقد رأى البعض أنه لم يكن يتعمّد دهس الضحية، وأنّ مثل هذه الحوادث تقع بشكل يومي، بينما اعتبر آخرون أنه يجب محاكمته بعد ثبوت قيادته تحت تأثير المخدرات.

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر حزيران الماضي، عندما دهس مطرب المهرجانات مواطناً على الطريق الدائري في محافظة الجيزة، ما أدى إلى وفاته على الفور. وقد ألقت الشرطة القبض عليه وفتحت تحقيقاً في الحادث، وبعد إخلاء سبيله غادر مصر متوجهاً إلى الإمارات.

بعد مرور أكثر من شهرين على الحادث، تمكن الإنتربول الدولي من القبض على صاصا في الإمارات وترحيله إلى مصر يوم السبت الماضي، حيث تم القبض عليه في مطار القاهرة.

قبل ساعات من القبض عليه في الإمارات، شارك صاصا متابعيه بفيديو عبر "إنستغرام"، نفى فيه ما يتردّد حوله، موضحاً أنّه لم يدهس الضحية على "الرصيف"، بل إنه عبر الطريق فجأة، ما جعله غير قادر على السيطرة على السيارة. وفي رده على مطالبات بدفع تعويض مالي كبير لأسرة الضحية، أكد أنه ليس ثرياً كما يعتقد البعض، وأنه عاش يتيماً طوال حياته ولم يشتهر إلا منذ عامين. وقد أكد محاميه في جلسة الأمس أنّ أصدقاء صاصا هم من تكفلوا بدفع أتعابه دعماً له.