الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

تركي آل الشيخ لـ"النهار": أذكّر بكلام كوستنر عن السعودية العظيمة (فيديو)

المصدر: "النهار"
إسراء حسن
إسراء حسن
المستشار تركي آل الشيخ.
المستشار تركي آل الشيخ.
A+ A-
"تستحق السعودية مكانتها على الساحة العالمية، وأحثّكم على سرد قصصكم الخاصة، العالم سيشاهد أفلامكم، استثمروا في شعبكم ليرويها، ولن تندموا على ذلك أبداً"، هي كلمات النجم الهوليوودي كيفن كوستنر (قالها في حفل "جوي أووردز" العام الفائت) التي لمست أهداف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ وتترجم جزءاً كبيراً من رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030. ولعلّ اختيار المستشار كلمات كوستنر مضموناً، وفي مؤتمر إطلاق موسم الرياض 2024 مكاناً، بحضور إعلامي عالمي وعربي، أشبه بردّ حاسم على بعض الأصوات النشاز التي تحاول بائسة، عبر أفلام غير واقعية أو حملات إعلامية، تشويه تطوّر المملكة، وضرب اللوحة الفنية التي ترسمها وتزيّنها أنامل سعودية بامتياز كي تكون في أجمل حلّتها في العام 2030. وأمام العالم، اتخذ المستشار من المؤتمر قاعدة: متابعة مسيرة النجاح من دون التفات إلى الوراء... فـ"القافلة تسير".

موسم الرياض 2024... الانطلاقة
من هنا، من "ڤيا رياض"، التفّت وسائل الإعلام حول فريق موسم الرياض لتنقل الحدث، وسألت "النهار" المستشار تركي آل الشيخ عن عالمية "جوي أووردز" والكلمة التي أصابت أهدافه فأجاب متسلحاً بكلام كوستنر، مشدداً على أن "جوي أووردز بصمة ليست على مستوى المنطقة، إنما على مستوى العالم، من لوس أنجلس إلى اليابان"، لافتاً إلى أنّ الكثير من العقود والفعاليات تتم اليوم بسبب هذه الفعالية الفنية والآتي أعظم".
 
 
وفي سياق المؤتمر، كشف المستشار عن عيّنة من مخزون الابداع السعودي، مطلقاً صفّارة العد العكسي لانطلاق فعاليات موسم الرياض بدورته الخامسة في 12 من شهر تشرين الأول (أكتوبر). وأعلن عن 14 منطقة ترفيهية، وإبرام 4200 عقد مع 2100 شركة، 95 في المئة منها محلية، إلى جانب إقامة 11 بطولة عالمية و10 معارض ومهرجانات متنوعة وتأمين مناطق مجانية.
 
الأرقام كبيرة والأهداف استراتيجية وعالمية والأولوية للمواطن السعودي، لا سيّما الشباب والمرأة والعائلة، جميعها أركان اجتمعت ضمن موسم الرياض بهدف الإفادة اقتصادياً وخدماتياً وتأكيد الصورة الحضارية والثقافية للمملكة.
 
كان لافتاً في كلام المستشار آل الشيخ تطرّقه إلى عمليات التلاعب بأسعار تذاكر الفعاليات التي تجري في السوق السوداء وتأكيده أنّ جميعها تتم من خارج السعودية، قائلاً: "نحن مستهدفون وهناك دول محددة تقوم بالتحايل في السوق السوداء". وشدد على أن هيئة الترفيه لن تقف متفرّجة أمام هذا التحايل.
 
فعاليات فنّية بمعايير عالمية
الفعاليات الفنية والترفيهية لهذا العام منتظرة والعين شاخصة على الشخصيات العالمية والعربية القديرة التي ستطأ أرض المملكة. لذلك، حفل توزيع جوائز "Joy Awards" سيستكمل رحلة تكريم أبرز صنّاع الترفيه في كل أصقاع العالم لأنه بات عالمياً.
 
البصمة الابداعية اللبنانية حاضرة أينما وُجد الابداع، لذلك فإنّ الجمهور على موعد مع حدث الموضة الكبير "1000 موسم وموسم" الذي يقام بالشراكة مع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب.
 
أما منطقة "بوليفارد سيتي"، فستشهد ليلة ستاند آب كوميدي مع نجم سلسلة أفلام "باد بويز" الشهيرة مارتن لورنس، إضافة إلى عرض موسيقي يقدّمه أحد أشهر عباقرة الموسيقى التصويرية في العالم الألماني الشهير "هانز زيمر". كما سيكون الجمهور على موعد مع معرض الديناصور العملاق "أولولو" الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 20 متراً.
 
نجوم الصف الأول مستمرون في تقديم المسرحيات منهم: إسعاد يونس، محمد هنيدي، وكريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد حلمي، وأكرم حسني، وحسن البلام، وهشام ماجد وشيكو، وعمرو يوسف وأحمد العونان، ودينا الشربيني، ومنه شلبي والعديد من النجوم العرب.
 

"بادل"... ورونالدو النجم
 
ومن الفعاليات المرتقبة في موسم الرياض "النزال الثأري" بين بطلي الملاكمة تايسون فيوري وأولكسندر أوزيك، بالإضافة إلى بطولة القتال النهائي "UFC"، وعرض المصارعة "WWE CROWN JEWEL & RAW"، وبطولة التنس "6 kings slam" التي ستجمع أشهر 6 لاعبين في كرة المضرب في الترتيب العالمي. وعلى صعيد البطولات الرياضية التي ستضيفها منطقة "بوليفارد سيتي"، أوضح آل الشيخ أن هذا العام وللمرة الأولى في العالم وبالشراكة مع النجم العالمي كريستيانو رونالدو ستقام تجربة تفاعلية لممارسة لعبة البادل باستخدام الابتكار والتقنية.
 
آل الشيخ أعلن استمرار التوسع في مناطق ومساحات منطقة "بوليفارد وورلد"، مع زيادة 5 مناطق جديدة هي المملكة العربية السعودية، وتركيا، إيران وأفريقيا وكورشوفيل، ليصبح عدد المناطق الإجمالي 19 منطقة من بلدان عدة حول العالم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم