مقتل بطل "قبضة الأحرار" رشاد أبو سخيلة بقصف إسرائيلي في مخيم جباليا

قتل الممثل الفلسطيني رشاد أبو سخيلة، بطل مسلسل "قبضة الأحرار"، عن 23 عاماً، بقصف إسرائيلي استهدف مركز الإيواء في مدرسة "الفاخورة" بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، أمس الإثنين، بحسب "وكالة شهاب للأنباء" الفلسطينية.

رشاد أبو سخيلة هو كاتب وممثل فلسطيني من مواليد عام 2001، في مخيم جباليا بغزّة، وقد درس الصحافة والإعلام في جامعة "الأقصى".
 


أدى أبو سخيلة بطولة المسلسل الدرامي الفلسطيني "قبضة الأحرار" من 30 حلقة. ويدور المسلسل حول قصص حقيقية عن الصراع بين "المقاومة الفلسطينية" والأجهزة الاستخباراتية الإسرائيلية. وبحسب موقع "الجزيرة"، فإن "قبضة الأحرار" الذي أنتج وعرض عام 2022 "يكاد ينقل صورة طبق الأصل عن عملية "طوفان الأقصى".
 
 
وفي عام 2020، أصدر أبو سخيلة ديواناً شعرياً بعنوان "حروف التراب"، حاز به على لقب "أصغر شاعر فلسطيني يُصدر ديواناً". ويتكوّن الديوان من 27 قصيدة، تعدّدت مواضيعها عن الوطن، والقضايا المجتمعيّة، والقضايا العاطفيّة، بالإضافة إلى القضايا الروحيّة والدينية.
 
 
يُذكر أن مسلسل "قبضة الأحرار"، الذي عرض على قناة "الأقصى" وأكثر من 32 قناة عربية أخرى، حاز على جائزة "أفضل مسلسل درامي" في "مهرجان القدس الدولي للإعلام"، وعلى جائزة تقديرية من "جمعية البركة الجزائرية" للفنانين المشاركين في المسلسل.
 
وكُرّم صنّاع العمل وأبطاله بحضور قائد حركة "حماس" يحيى السنوار في أيار 2022، بحسب قناة "الجزيرة".