الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

خلاف عمرو مصطفى وعمرو دياب تابع... هذه المرّة بسبب "قصاد عيني"

المصدر: "النهار"
عمرو مصطفى.
عمرو مصطفى.
A+ A-
جدّد الملحن المصري عمرو مصطفى خلافه العلني مع مواطنه الفنان عمرو دياب، متّهماً إيّاه بتجاهل اسمه عمداً في أغنية "قصاد عيني" التي صدرت في عام 2004 من غناء الأخير.
 
 
وكتب مصطفى: "للأسف، في بعض الأعمال الغنائية "قصاد عيني" و"بينا معاد" التي اشتغلنا عليها بجهد وإبداع، تتعرض للظلم بسبب عدم نسب العمل لملحنه الحقيقي. الأغنية التي يحبها كل الناس، والتي سمعتموها على القنوات والمنصات وما زلت حتى هذه اللحظه "ترند"، هي من ألحاني، لكن للأسف تمّ تجاهل اسمي بشكل متعمد".
 
 
وأضاف في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع "فايسبوك": "في ناس تصوّر نفسها في الاستوديو من أجل أن ينسبوا لحن "قصاد عيني"، بينما هو ليس لهم، وهذا غير مقبول. حقوق الملكية الفكرية تضمن لكل فنان حقه في الاعتراف بإبداعه ومجهوده، ونحن لن نترك حقوقنا لأي أحد ليعبث بها".
 
ومن اللافت في هذا السياق، أن البحث على الإنترنت يظهر وجود فيديو يجمع مصطفى بدياب في كواليس تسجيل الأغنية عام 2004.
 
 
وأكّد مصطفى في منشوره اللجوء إلى القضاء: "أنا لن أذكر أسماء لأن الأفعال تتكلم. حقوقي محفوظة، وأنا سأتابع الخطوات القانونية لحماية كل مبدع والاعتراف بكل موهبة. دعمكم هو القوة التي سنسترد بها حقوقنا كاملة".
 
وأعلن مصطفى في ختام تدوينته، أنه في صدد طرح الأغنية قريباً بصوته.
 
وشارك مع المنشور لقطات مصوّرة من حساب دياب على موقع "يوتيوب"، حيث لم يتم ذكر فريق الأغنية من كاتب ومؤلف... واصفاً دياب بـ "مؤدي الأغنية".
 
وتجدر الإشارة إلى أن خلاف مصطفى مع دياب بدأ في عام 2012، واستمر مع تواصل تعاونهما بشكل متفرق حتى مصالحتهما على هامش حفل "الليالي السعودية – المصرية" في "موسم الرياض" في شباط الماضي، بحضور رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة، قبل أن يتجدد في الآونة الأخيرة.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم