معين شريف من أمام منزله المدمّر في الشياح: "فدا روح سماحة السيد" (فيديو)

"الحمدالله على كل حال"، بهذه الكلمات عاين الفنان اللبناني معين شريف منزله، الذي دمّره العدوان الإسرائيلي، مساء أمس، على مجمّع في الشيّاح.

وأطلّ شريف من أمام منزله المدمّر قائلاً: "الحمدلله على كلّ حال، المهم أن أولادنا خرجوا بخير. نشكر الله. كنا قد اعتدنا على قول: فدا سماحة السيد، الآن نقول: فدا روح سماحة السيد".

وأضاف: "كما ترون، نحن أوّل من جاء بعد القصف، ليس لدينا معامل هنا ولا أسلحة، وليس لدينا شيء يبحث عنه العدو المجرم الإرهابي. ليس لدينا سوى منازل يسكن فيها أولادنا للتعلم في الشتاء".وأضاف: "فشّ خلقه فينا" عندما وجد نفسه ضعيفاً في الميدان هناك، لم يستطع المواجهة في الميدان فجاء يواجه العزّل والأبرياء والفنانين. على كل الأحوال، حسبنا الله ونعم الوكيل، وحسابكم مع رجال الله في الميدان وليس معنا".
 

وسبق لشريف أن عبّر عن دعمه للمقاومة بشخص أمينها العام الراحل، في محطات كثيرة، إذ وجّه سابقاً خلال حلوله ضيفاً في برنامج "مع الفارس" كلمة إلى السيد نصرالله، قائلاً: "لبيك يا نصر الله"، مؤكّداً أنّ هذه العبارة ستستمرّ معه حتى الموت.

وعن آرائه المؤيّدة للحزب، أشار شريف في الحلقة إلى أنّها "ليست آراء سياسية، بل مقاومة احتلال وقضيّة أساسية، هي القضية الفلسطينية"، مضيفاً أنّ "الجميع يُفاجَأ بأنه لم يلتقِ نصر الله وجهاً لوجه، ولكنه يلتقي معه بالقناعات"، كاشفاً عن أنّ "أمنية حياته لقاء نصر الله"، موضحاً بأنه لم يلتقِه بسبب الظروف الأمنية و"للضرورة أحكام".