مبادرات وصلوات لأجل لبنان من المشاهير... "لا تبقوا صامتين"

يواصل المشاهير اللبنانيون والعرب دعمهم للبنان جراء العدوان الإسرائيلي، الذي أدى إلى نزوح أكثر من مليون شخص من منازلهم المدمرة، مما دفع عدد من الفنانين إلى إطلاق مبادرات والانضمام إلى جمعيات اجتماعية وخيرية لمساعدة المتضررين.

ومن المشاهير الذين تواجدوا على الأرض لمساعدة المتضررين الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن، التي تمنت على الجميع، أثناء زيارتها إحدى المدارس مع جمعية لبنانية، التوجه إلى أقرب مركز أو مدرسة يقيم فيها "أهلنا من البقاع أو جنوب لبنان أو أي منطقة لبنانية" لمساعدتهم ومساندتهم.
 
وأرفقت بوغصن الفيديو الذي نشرته من المدرسة بتعليق، جاء فيه: "كل شخص يستطيع الذهاب إلى مركز أو مدرسة ليزرع بسمة أو يقول كلمة حلوة أو يقدماً دعماً مادياً وعينياً لا يقصّر".
 

وكرّست الممثلة نادين نسيب نجيم حساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعم لبنان ورفع الصلوات من أجله، وكتبت في آخر منشور لها عبر إنستغرام: "من قلبي سلام للبنان، يا رب كون مع الشعب اللبناني وخلّصنا من العدوان".
 

وعلى غرار نجيم، دعمت الفنانة نانسي عجرم الشعب اللبناني من خلال حساباتها الرسمية، فشاركت أخيراً صوراً للنازحين عبر حسابها في إكس، أرفقتها بتعليق: "لقد سرقت الحرب سلامتهم ومنزلهم. لا يمكن أن يكون هذا واقعنا. أطفال لبنان يستحقون السلام والمستقبل. لا تبقوا صامتين".
 
 
فنانون أعلنوا تأجيل حفلاتهم 
 
وحرص عدد من الفنانين العرب واللبنانيين على تأجيل حفلاتهم في العديد من الدول الأجنبية والعربية، منهم: إليسا (ألغت حفلها في قبرص)، هاني شاكر (ألغى حفلاته في الولايات المتحدة الأميركية)، وأخيراً جوزيف عطية (ألغى حفله في المغرب).
 

ومن المشاهير العرب، الذين تضامنوا أخيراً مع لبنان بعد هذه الأحداث، الممثلة المصرية بشرى، الممثلة السورية كندة علوش، الممثل السعودي مهند الحمدي، الممثلة المصرية دنيا سمير غانم، وغيرهم.