الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

"الاعتدال الوطني": لضرورة بذل كل الجهود للوصول إلى إنجاز الاستحقاق الرئاسي

المصدر: "النهار"
A+ A-
ثمّن تكتّل "الاعتدال الوطني" "المساعي التي تبذلها اللجنة الخماسية في الملف الرئاسي"، مؤكّداً "على ضرورة بذل كل الجهود للوصول إلى إنجاز هذا الاستحقاق بأسرع وقت ممكن".
 
وتطرّق التكتّل خلال اجتماع له في منزل عضو  التكتّل النائب عبدالعزيز الصمد في دارته في بخعون، إلى "التباين الذي حصل بين وزارة الداخلية ومديرية قوى الأمن الداخلي و أثنى على الجهود التي بذلها سماحة مفتي الجمهورية في هذا الإطار والموقف الصادر عنه وتمنّى على كل المعنيّين حلّ هذه الخلافات في الأروقة الداخلية دون اللجوء إلى العلنية في هكذا ملفات حساسة".
 
واستنكر التكتّل "الحملة الإعلامية التي تعرّض لها عضو التكتل النائب وليد البعريني لأسباب معروفة"، داعياً الجميع إلى "التأكّد من أي معلومة قبل نشرها والنيل من كرامات الناس".
 
إلى ذلك، أكّد التكتّل بعد الانتهاء من جولاته على معظم الكتل النيابيّة، أنّه "سمع موقفاً إيجابياً من الجميع في قضية إعادة تشغيل مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض في القليعات وهو ينتظر ترجمة هذه المواقف من خلال إدراج إعادة تشغيل المطار على جدول أعمال مجلس الوزراء والذي افتتح بموجب المرسوم الصادر عام ١٩٨٩ كمطار مدني والذي تم تشغيله حينها لمدّة من الزمن".
 
كما أكّد على "الإسراع بتلزيم الأشغال في معمل نهر البارد، وذلك بعد أنّ أنجز الملف التقني والقانوني بالكامل". ودعا التكتّل إلى الإسراع بتحويل المبلغ المرصود لتنفيذ المشروع الذي يؤمّن ٦ ساعات يومياً لمناطق الضنيه والمنيه وعكار".
 
وتطرّق التكتّل إلى الخلاف الأخير الذي وقع بين أهل الضنيه وبشرّي، متمنياً على الجميع التحلّي بالصبر والاحتكام إلى القانون لحل كل التباينات بين أبناء الوطن الواحد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم