الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

المكاري التقى وفداً من إدارة "وكالة الصحافة الفرنسية"

المصدر: "النهار"
وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري.
وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري.
A+ A-
أبلغ وزير الاعلام زياد المكاري وفدا من "وكالة الصحافة الفرنسية"، ان التحقيقات في استهداف الاعلاميين جنوباً "ستذهب نحو النهاية"، مشيرا الى انه طلب من الوكالة "متابعة تلك التحقيقات، وضرورة حماية الصحافيين بحسب القانون الدولي"، و"ادانة ما ارتكبته اسرائيل بشكل واضح".

ضم الوفد الذي زاره في الوزارة، رئيس مجلس ادارة الوكالة فابريس فرايز ومديرها في الشرق الاوسط وافريقيا الشمالية سيلفان ايستيبال ومديرة مكتبها في بيروت اسيل طبارة، في حضور مستشارة وزير الاعلام للشؤون الفرنكوفونية اليسار نداف.

وتناول البحث استهداف الصحافيين في الجنوب حيث سقط للوكالة جريحان، احدهما الزميلة كريستين عاصي التي لا تزال تخضع للعلاج في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت.

وأعلمه الوفد أن الوكالة تتابع التحقيق، و"ان موفداً منها موجود في لبنان حاليا للتواصل مع السلطات اللبنانية من أجل استكماله/ وأن مسؤولي الوكالة موجودون في لبنان "ليكونوا الى جانب عائلة كريستينا عاصي والاهتمام بوضعها الصحي."

من جهة أخرى، وجهت نقابة المصورين الصحافيين كتابا إلى إدارة وكالة "رويترز"، استنكرت فيه "تعمد الوكالة تجهيل قاتل (مصور الوكالة) الصحافي عصام عبدالله الذي استشهد باستهداف مباشر من الاحتلال الإسرائيلي لمكان تجمع الصحافيين في بلدة علما الشعب الجنوبية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم