الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

بعد منعه من حق الردّ على باسيل... سيمون أبي رميا لـ"النهار": قرّرت التكلّم

المصدر: "النهار"
النائب سيمون أبي رميا.
النائب سيمون أبي رميا.
A+ A-
"كنا نعيش عملية قضم تدريجي للديموقراطية داخل التيّار الوطني الحرّ، ولن نبقى شهوداً". بهذه العبارة المختصرة، يردّ النائب سيمون أبي رميا، بجزم، على ما أصاب هيكل "التيّار"، وفرط عقده الحزبي والنيابي.
 
هو الذي أمضى 36 عاماً داخل هذا التنظيم العفوي، ولاحقاً الحزبي، يخبر "النهار" أنه "منذ عام 2013، ونحن نشهد على عمليات تقهقر الديموقراطية الداخلية من خلال التعديلات التي طاولت النظام الحزبي، ومسّت بمفهوم الشراكة ومبدأ الالتزام".
 
كلام كثير قيل منذ أوائل شهر آب، وتحديداً منذ 2 آب الماضي، حين فُصل النائب آلان عون من "التيّار"، وما هي إلا أيام، حتى قدّم أبي رميا استقالته في 7 آب الفائت، وكرّت السبحة.
 
صمت النواب إعلامياً... لكن الهجمات كانت تلاحقهم، فكيف يقرأ أبي رميا كلام باسيل الأخير؟

يعلق أبي رميا: "فيه الكثير من المغالطات، ولا سيما بالنسبة إلى الأخبار المتعلّقة بالنظام الداخلي وبمبدأ الشراكة، ومنذ خروجي من التيّار، فضّلت عدم الدخول في السجالات، فيما كانت الحملات توجّه إلى النواب الأربعة، والإطلالات الإعلامية تتوالى للكوادر ونواب الرئيس وغيرهم. أما وقد تناولني بالشخصي، إلى جانب الكثير من المغالطات التي تتعلّق بالنظام الداخلي، فقد بات لزاماً عليّ توضيح الكثير من الملابسات، احتراماً للرأي العام العوني وللنضالات والمسيرة التي خضناها معاً. من هنا، قرّرت التكلم".
 
ماذا سيتضمّن مؤتمره الصحافي الأسبوع المقبل؟ اضغط هنا 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم