الجمعة - 27 أيلول 2024
close menu

إعلان

تغطية مباشرة لـ"النهار"- قاسم: دخلنا مرحلة جديدة... ونتنياهو: "حزب الله" سيفهم الرسالة!

Alternate Text
في تصعيد خطير ينذر باتّساع المواجهات إلى حرب واسعة، ومع ارتفاع أعداد الضحايا والشهداء والجرحى والمصابين في الغارة الإسرائيلية الأخيرة على الضاحية الجنوبية التي استهدفت قائد "قوة الرضوان" في "حزب الله" إبراهيم عقيل و15 قيادياً وعنصراً في هيئة أركانها، وكذلك الأحزمة النارية الكثيفة التي شنّها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق واسعة في الجنوب، أفيد عن رشقة صاروخية كبيرة في اتجاه حيفا حيث دوّت صفارات الإنذار في مدينة الناصرة للمرّة الأولى منذ 8 أكتوبر.
 
 
وأعلن "حزب الله" عن "قصف مُجمعات الصناعات العسكرية المتخصّصة بالتجهيزات الإلكترونية شمال حيفا بعشرات الصواريخ من نوع "فادي 1" و"فادي 2" والكاتيوشا، في ردٍ أولي على ‏مجزرة البيجر.

كذلك استهدف الحزب "قاعدة رامات دافيد ومطارها بعشرات الصواريخ من ‏نوع "فادي 1" و"فادي 2"،  رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏المناطق اللبنانية المختلفة والتي أدّت إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين".
 
تابعوا آخر المستجدّات

​أوساط فرنسيّة: الزّيارة الأهم للودريان... و"حزب الله" قادر على إعادة بناء قوّته

يرى دبلوماسيون فرنسيون مسؤولون عن متابعة الوضع في لبنان أن زيارة المبعوث الفرنسي جان إيف لو دريان لبنان الاثنين، إذا تمت، رغم إلغاء رحلات الطائرات الفرنسية إلى لبنان، مهمة أكثر من أي وقت.
 
تأتي الزيارة في ظروف أصعب وأكثر تعقيداً من السابق، جراء التصعيد الإسرائيلي الذي استهدف لبنان وأوقع آلاف الجرحى وعشرات القتلى، وهو ما كانت فرنسا تحذر منه منذ بداية حرب غزة.
 
زيارة لودريان تهدف إلى النظر في تأثير الوضع المتدهور على الجبهة اللبنانية في الملف الرئاسي الذي كان قد تقدم رغم كل ما يقال بحسب المصادر الفرنسية، إذ أصبحت هناك قناعة لدى عدد كبير من الأطراف بضرورة أن يكون للبنان رئيس، واليوم هناك حاجة كبرى إلى رئيس يكون له هامش تحرك.

لقراءة المقال كاملا اضغط هنا

رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي: مستعدون جيدا للمراحل المخطط لها في الأيام المقبلة

عائلة الدقدوقي في برجا: مراسم دفن الشهداء تحدد بعد الإنتهاء من الإجراءات

أوضحت عائلة الدقدوقي في برجا، في بيان، ان "مراسم دفن شهداء أفراد العائلة، الذين قضوا في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية، سيتم تحديدها بعد الإنتهاء من الإجراءات وبإنتظار نتائج فحوصات DNA الخاصة بالشهداء".

وأعربت العائلة عن حزنها الشديد لهذا العدد من الشهداء نتيجة الغارة، متمنية الشفاء العاجل للجرحى والرحمة للشهداء.

رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي: سنواصل استهداف حزب الله حتى يدرك أننا سنعيد مواطنينا إلى منازلهم بسلام

لم تختفِ أي طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط فوق قبرص FactCheck#

يتناقل مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، "تقريرا أوليا منسوبا الى الاعلام الاسرائيلي عن اختفاء طائرة تابعة لطيران الشرق الأوسط عن الرادار فوق قبرص"، بما فتح المجال امام تساؤلات عن احتمال تعرضها لحادث او عن سبب اختفائها المزعوم. الا ان هذا التقرير غير صحيح، وفقاً لما أكد مصدر مطلع في شركة #طيران الشرق الاوسط لـ"النهار"، مطمئنا الى وضع طائرات الشركة. 
 
 
 
 
 
 
 
 
0 seconds of 0 secondsVolume 0%
 
 
 
‏تحميل الإعلان
 
 
 
وأوضح ان "كل الطائرات، لدى مرورها فوق قبرص او عمّان، يختفي اثرها في تطبيق فلايت رادار، بسبب تشويش على الرادارات، وهو أمر بات معروفا منذ اشهر عدة". 
 
بيان للشركة 
وقد اصدرت الشركة بيانا توضيحيا قالت فيه: "تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده أن إحدى طائرات شركة طيران الخطوط الجوية اللبنانية قد اختفت عن الرادار. يهم الشركة ان تنفي هذا الخبر وتعلن انه عار من الصحة، جملة وتفصيلا". 

الهجوم الثالث على الضاحية الجنوبية منذ بداية العام: صواريخ خارقة وموجّهة

للمرة الثالثة منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" تنفذ تل أبيب عدواناً على الضاحية الجنوبية لبيروت، واستهدفت عصر الجمعة مبنى من 8 طبقات دمرته كاملاً على رؤوس ساكنيه. فما نوعية الصواريخ التي استخدمتها؟
 

لقراءة المقال، اضغط هنا

لندن تدعو الى "وقف فوري لإطلاق النار" وسط "تصعيد مقلق" بين اسرائيل وحزب الله

حماس تشيد بـ"شجاعة" حزب الله بعد ضرباته في إسرائيل

قاسم: المواجهة مع إسرائيل دخلت مرحلة جديدة... معركة مفتوحة لتصفية الحسابات

الاتحاد الأوروبي قلق "للغاية" من أخطار التصعيد في لبنان ويدعو الى وقف لإطلاق النار

الشيخ قاسم: جبهة الاسناد في لبنان مستمرة إلى أن تتوقف الحرب على غزة، ولن يعود سكان الشمال، بل سيزداد النزوح وسيتوسع الاسناد والحل الاسرائيلي يزيد مأزقهم فاذهبوا الى غزة وأوقفوا الحرب

الشيخ نعيم قاسم للعدو الإسرائيلي: ستموت رعبا ويتفكك جمعك ولم تحقق أهدافك

تصعيد إسرائيلي بلا سقوف يستدرج الحرب الشاملة... "حزب الله" أمام مواجهة مصيرية وكارثية على لبنان؟

بلغ التصعيد الإسرائيلي ذروة غير مسبوقة في استهداف قيادات "حزب الله" وكوادره وعناصره، وترافق مع غارات عنيفة على المناطق المحاذية للحزام الأمني شمال الليطاني. تجاوز هذا التصعيد كل السقوف وكسر الخطوط الحمر وأطاح بقواعد الاشتباك، بعد تفجير اجهزة الاتصالات على مدى يومين ثم قصف الضاحية الجنوبية واستهداف قيادة "الرضوان"، كمؤشر على طبيعة الحرب الإسرائيلية في شكلها الجديد والتي قد تكون تمهيداً لاجتياح بري تحت سقف محدد أو أكثر من ذلك طالما أننا دخلنا في مرحلة مختلفة مفتوحة على كل الاحتمالات.

 

لقراءة كامل المقال، اضغط هنا

بالصورة - من هم قادة "حزب الله" الذين قتلتهم إسرائيل؟

نشر الجيش الإسرائيلي صورةً توضيحية لقادة "حزب الله" الذين اغتالتهم، وذلك بعد قصف الضاحية يوم الجمعة وقتل العديد من قادة الحزب، وعلى رأسهم ابراهيم عقيل.

 

للاطلاع على الصورة، اضغط هنا

ما حال المدارس يوم غد الإثنين؟

أكد وزير التربية والتعليم العالي عباس #الحلبي أن يوم غد الإثنين هو يوم تدريس عادي في المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس الفنية والجامعات الرسمية والخاصة.

ولفت إلى أن المناطق التي تشهد توترات أو أعمالاً حربية يعود لإدارة المؤسسة التربوية تقرير المناسب شرط إبلاغ المناطق التربوية.

ودعا المواطنين إلى عدم الأخذ بالشائعات التي يروجها البعض على مواقع التواصل الإجتماعي، كاشفاً أن القضاء سوف يلاحق مروجيها.

نتنياهو يتحدّث عن صرب "حزب الله": سيفهم الرسالة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد أن الدولة العبرية وجّهت "سلسلة من الضربات لحزب الله"، مؤكدا "تصميمها" على إعادة السكان الذين نزحوا من مناطقها الشمالية الحدودية مع لبنان منذ بدء النزاع الراهن مع الحزب قبل نحو عام.
 
وقال نتنياهو في بيان "وجهنا في الأيام الأخيرة سلسلة من الضربات لحزب الله لم يكن يتوقعها أبدا. اذا لم يكن حزب الله قد فهم الرسالة، فأنا أؤكد لكم أنه سيفهم الرسالة" بعد هذه الضربات. وشدد على أنه "لا يمكن لأي دولة أن تتساهل مع الهجمات على مواطنيها وعلى مدنها. نحن، دولة إسرائيل، لن نتساهل مع ذلك أيضا".

نتنياهو: وجهنا لحزب الله سلسلة من الضربات لم يكن يتخيلها وإذا لم يفهم الرسالة فأنا أعدكم أنه سيفهمها

وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله بدأ يدرك بعض القدرات العسكرية الإسرائيلية وسنواصل العمليات ضده حتى يتمكن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم بسلام

الجيش الإسرائيلي: تم إطلاق نحو 150 قذيفة صاروخية ومسيرات باتجاه إسرائيل خلال الليل والصباح

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو للغارات على جنوب لبنان

"حزب الله" ينعى علي محمد بنجك "علي الرضا" مواليد عام 1992 من بلدة الشعيتية في جنوب لبنان

وزارة الصحة: مقتل شخص في الغارة على بلدة الخيام

الرئيس الإسرائيلي: حزب الله لديه أعداء كثر هذه الأيام وليس لدينا علاقة بتفجيرات "البيجر" ومن الواضح أنّ احتمالات التصعيد كبيرة جداً

الرئيس الإسرائيلي: إسرائيل ليست مهتمة بالحرب مع لبنان

الجيش الإسرائيلي: قصفنا عشرات الأهداف العسكرية لحزب الله جنوبي لبنان

مراسل "النهار": انتشال جثمان شهيدة من موقع الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ليرتفع العدد إلى 46

بالصور والفيديو- إسرائيل تنقل مستشفيات الشمال إلى مواقف السيارات

أعلنت وزارة #الصحة ال#إسرائيلية اليوم الأحد أنّ تعليمات صدرت للمستشفيات في شمال إسرائيل بنقل عملياتها إلى منشآت تتمتع بحماية إضافية من نيران الصواريخ والقذائف.

وقالت الوزارة أنّ #مستشفى رمبام في مدينة حيفا سينقل المرضى إلى منشأته الآمنة تحت الأرض.

واضافت أنه في "ضوء الأوضاع الأمنية الرّاهنة، فإن مستشفيات كرمل، زيف، نهاريا، العفولة، بوريا، الإيطالي والإنجليزي ستعمل في مناطق محمية".




على وقع تزايد التصعيد بين اسرائيل وحزب الله... الأردن يجدد دعوة رعاياه لمغادرة لبنان "بأقرب وقت ممكن"

جددت وزارة الخارجية #الأردنية الأحد دعوة رعاياها لمغادرة #لبنان في "أقرب وقت ممكن" على وقع تزايد التصعيد بين اسرائيل وحزب الله.

وقالت الوزارة في بيان إنه "في ضوء التصعيد الذي يشهده لبنان من اعتداءات #إسرائيلية متواصلة، وحرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين، تجدد وزارة الخارجية دعوتها للمواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، كما وتطلب من الأردنيين المقيمين والمتواجدين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن".

وقال الناطق باسم الوزارة سفيان القضاة إن "هذه التوصية تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان، خصوصاً في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، التي تهدد أمن المنطقة برمتها".

ودعا الأردنيين في لبنان إلى "أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة".

وشنّت إسرائيل السبت غارات جوية مكثفة على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، وذلك غداة ضربة دامية في معقله بالضاحية الجنوبية لبيروت، أسفرت عن مقتل 45 شخصاً على الأقل بينهم اثنان من مسؤوليه العسكريين البارزين.

وجاءت الغارة إثر سلسلة تفجيرات طالت الثلاثاء والأربعاء أجهزة اتصال عائدة لعناصر في الحزب، ما أدى الى مقتل العشرات وإصابة نحو ثلاثة آلاف شخص.

واتهم الحزب المدعوم من إيران إسرائيل بهذه العملية. لكن السلطات الإسرائيلية لم تعلّق على الأمر.

وأعلن الحزب الأحد أنه استهدف بالصواريخ مجمعات صناعات عسكرية اسرائيلية وقاعدة جوية رئيسية قرب مدينة حيفا في شمال الدولة العبرية.

وكانت الحكومة الأردنية طلبت من رعاياها في آب الماضي كذلك، مغادرة لبنان "بأقرب وقت ممكن"، بعد أيام من اغتيال اسرائيل القيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر بضربة جوية في الضاحية الجنوبية.

ويثير التصعيد المتجدد المخاوف من اتساع نطاق النزاع المتواصل بين إسرائيل وحزب الله منذ أكثر من 11 شهراً، على خلفية الحرب بين الدولة العبرية وحركة "حماس" في قطاع غزة.

الأمم المتحدة في لبنان: المنطقة تقترب من "كارثة وشيكة" والحلّ ليس عسكرياً

حذّرت المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في #لبنان الأحد من أن المنطقة تقترب من "كارثة وشيكة"، وسط ارتفاع منسوب التصعيد بين #حزب الله و#إسرائيل، مشدّدة على أن الحل العسكري لن يفيد أي طرف.

وقالت المنسقة الأممية #جينين هينيس-بلاسخارت على منصة إكس "مع اقتراب المنطقة من كارثة وشيكة، لا يمكن التشديد بما يكفي على أنّه لا يوجد حلّ عسكري من شأنه أن يوفّر الأمان لأيّ طرف".

مراسل "النهار": يواصل الحربي الإسرائيلي غاراته مستهدفاً وادي بين بلدتي زفتا وعزة، وآخر بين بلدتي دير الزهراني ورومين واطراف الطيبة، القنطرة وبني حيان وبركة جبور

غارات عنيفة جنوباً و"حزب الله" يردّ على تفجير أجهزة البيجر واللاسلكي

منذ فجر هذا اليوم، شُنّت سلسلة من الغارات على الجنوب اللبناني في غضون ردّ "حزب الله" على تلك العمليات التي أدت إلى وقوع عدد كبير من الجرحى.

فشنّ الجيش الإسرائيلي غارات على اللويزة، أطراف ياطر، على مدينة الخيام، زبقين وغارة بين بلدة الزرارية وعبا.

وواصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية شن غارات جوية تستهدف أودية في المنطقة الحدودية، إقليم التفاح، وأطراف بعض القرى في منطقتي النبطية وصور وعلى نهر الخردلي، عيترون، على المحمودية ـ العيشية - عين قانا، أطراف مجدل زون السفرجل، على اطراف جباع، عيتا الشعب وحمى زلايا في البقاع الغربي.

للمزيد اضغط هنا

"الصحة": 45 شهيداً في تحديث لحصيلة غارة أول من أمس على الضاحية

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة تحديث هذا الصباح لحصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أول من أمس، وفيه أن عدد الشهداء ارتفع إلى خمسة وأربعين شخصاً.

وفيما تستمر أعمال رفع الانقاض لليوم الثالث على التوالي، تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة وباشرت الأدلة الجنائية في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أخذ عينات من جثامين شهداء في المستشفيات لم تحدد هويتهم بعد وذلك لإجراء فحوصات ال DNA وتحديد هويات أصحابها.

السلطات الإسرائيلية تأمر بإغلاق كل المدارس في الشمال

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل الأحد أنها أمرت بإغلاق كل المدارس في مناطق شمال البلاد القريبة من الحدود مع لبنان، بعد إطلاق حزب الله دفعات من الصواريخ في وقت مبكر اليوم.

وأفادت الجبهة الداخلية بأن المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى ستبقى مغلقة حتى الساعة السادسة مساء الإثنين (15,00 ت غ).

اشتعال النيران في كريات بيالك، جزء من تجمع هكريوت في الشمال الشرقي لحيفا

الجيش الإسرائيلي: خلال الساعات الماضية أطلق حزب الله نحو 115 تهديداً جوياً تجاه مناطق مدنية في شمال إسرائيل

"في ردّ أولي على مجزرة البيجر"...حزب الله يقصف مُجمعات الصناعات العسكرية المتخصصة بالتجهيزات الإلكترونية شمالي حيفا بعشرات الصواريخ

أفادت وسائل إعلام #إسرائيلية برصد إطلاق نحو 75 صاروخاً من #لبنان باتجاه شمال إسرائيل حيث دوّت صفارات الإنذار في جنوب الجولان السوري ومناطق عدة بالجليل الأعلى إثر عمليات إطلاق الصواريخ.
 
وأعلن "#حزب الله" "قصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة #حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة (6:30) من ‏صباح هذا اليوم الأحد في ردٍ أولي على ‏المجزرة الوحشية التي إرتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏"مجزرة البيجر وأجهزة اللاسلكي".
 
من جهتها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الدفعة الصاروخية التي أطلقت من لبنان تسببت في إصابة منزلين ببلدة كريات بيالك قرب مدينة حيفا.
 

حزب الله: استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدّت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين

المجلس الإقليمي لمنطقة مرج بن عامر: سقوط صاروخ أدى لاندلاع النيران في المنطقة الواقعة بين كفار راوخ ويوكنعام

القناة 14 الإسرائيلية: رغم أن رشقة صواريخ حزب الله خفيفة إلا أن مداها يجعل مئات آلاف السكان في نطاق الاستهداف

مشاهد وزعها الإعلام الحربي في "حزب الله" من "الهدهد" فوق قاعدة رامات دافيد

ما هي قاعدة "رامات ديفيد" التي صوّرها "هدهد" الحزب سابقاً وماذا عن صواريخ فادي 1 وفادي 2؟

أعلن "حزب الله" استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنّه "قبل شهرين بالضبط، في نهاية تموز الماضي، نشر حزب الله شريط فيديو صوره باستخدام طائرة بدون طيّار- الهدهد، كانت تحلّق فوق القاعدة الجوية". المزيد 

 

إعلام إسرائيلي: الرقابة العسكرية الاسرائيلية تفرض حظراً على نشر تفاصيل حول الهجوم الصاروخي الذي شنه حزب الله على الشمال

يسرائيل هيوم: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع قرب مجدال هعيمق على الأرجح بسبب شظايا صواريخ الاعتراض

هيئة البث الإسرائيلية: بعض سكان مستوطنة كريات طبعون قالوا إن الملاجئ التي حاولوا الاختباء فيها كانت مغلقة

الإسعاف الإسرائيلي: لا إصابات جراء القصف على مناطق يوقنعام والعفولة وعلى قاعدة رامات دافيد في مرج بن عامر

صورة لغالانت، الأربعاء الماضي، من القاعدة التي تعرضت للقصف قبل قليل حيث أعلن وقتها عن مرحلة جديدة من الحرب ضد لبنان

أكسيوس عن مسؤولين أميركيين: من الممكن أن تخرج الأمور عن السيطرة بسهولة لتؤدي إلى حرب شاملة

الجيش الإسرائيلي: تم اعتراض معظم الصواريخ التي أطلقت عبر الأراضي اللبنانية

الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق ما لا يقل عن 10 صواريخ من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية

تحليق للطائرات الحربية الإسرائيلية في سماء جنوب لبنان وغارة إسرائيلية على بين زوطر ودير سريان

أكسيوس: حزب الله أطلق صواريخ متوسطة المدى على مناطق جنوب حيفا صباح الأحد ووسع نطاق هجماته بشكل كبير

الجيش الإسرائيلي: سقوط صواريخ أو شظايا صواريخ مضادة في 5 مواقع شرق حيفا وانقطاع التيار الكهربائي ببعض المناطق

أكسيوس: حزب الله أطلق صواريخ متوسطة المدى على مناطق جنوب حيفا ووسع نطاق هجماته بشكل كبير

نيويورك تايمز عن مصادر: حزب الله يطلق الصواريخ على عمق غير معتاد داخل إسرائيل

النيران تتصاعد لجهة قاعدة رامات دافيد الجوية

| الجيش الإسرائيلي: عقب الرشقة الصاروخية الأخيرة لحزب الله سلاح الجو يغير الآن على لبنان

حوالي 300 ألف إسرائيلي دخلوا الملاجئ الليلة بعد إطلاق حزب الله الصواريخ باتجاه حيفا

حزب الله: استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدّت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين

الجيش الإسرائيلي: سقوط صواريخ في مناطق الجليل الأسفل على بعد أكثر من 40 كم من الحدود اللبنانية

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم