الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

كنعان: المطلوب رؤية مسيحية جامعة... والبلد في حالة تآكل أمني

المصدر: "النهار"
ابراهيم كنعان.
ابراهيم كنعان.
A+ A-
رأى النائب ابراهيم كنعان أن "لا جدّية في التعاطي بالملف الرئاسي بعد كل الوقت الذي مرّ، ولبنان في حالة تآكل أمني واقتصادي ونقدي، وكل طرف ناطر التاني على المفرق" ، لافتاً الى أن "لا شيء لدينا ضد المساعي الخارجية، ولكن أين التفاهم اللبناني-اللبناني على استحقاق يشكّل مدخلاً للانقاذ ويحدد مصير لبنان في المرحلة المقبلة؟". 

واعتبر أنّه "من المعيب تسليم أمورنا للخارج، فأين رجال الدولة في التعاطي مع مسألة بهذه الأهمية؟ فأي ملف مطروح للحلّ بشكل جدّي؟ وأين الوعي الكامل لخطورة المرحلة؟ للأسف نواجه الجلجأة والشعبوية، فأين الملفات التي توضع على الطاولة ليبدأ الرئيس المنتخب بتنفيذها؟ " 

وشدّد كنعان على أن "المسألة ليست مسألة أسماء وسلل موفدين، فليس هكذا تعالج الأمور، وإذا انتخب رئيس من دون مواصفات وبرنامج عمل، فسنكون أمام التمترس والتعطيل مجدداً بينما يفترض أن يكون الرئيس والحكومة المقبلة باب الحلّ لا الهدف بحدّ ذاته". 

وأضاف كنعان: "المطلوب رؤية مسيحية جامعة يتم التفاهم عليها مع الشركاء في الوطن، وكسر الحلقة المفرغة لأن صلب الموضوع ليس اسماً أو اسمين أو فيتو على فلان وعلان، بل خريطة طريق إنقاذية يتم إسقاط الشخص المناسب عليها". 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم