الإثنين - 01 تموز 2024

إعلان

جولة تفقّدية لميقاتي في جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها والحكومة كذلك وهدفنا أن نحمي البلد (صور - فيديو)

المصدر: "النهار"
رئيس الحكومة نجيب ميقاتي  في مقرّ قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في ثكنة بنوا بركات في صور.
رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مقرّ قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في ثكنة بنوا بركات في صور.
A+ A-
على وقع ارتفاع منسوب القلق من تحوّل المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" إلى حرب واسعة النطاق، ومع تظافر الجهود الديبلوماسيّة لمنع أي تصعيد، بدأ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي جولة تفقّدية في جنوب لبنان، محطّتها الأولى في مقرّ قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في ثكنة بنوا بركات في صور.
 
 
واستمع رئيس الحكومة إلى شرح تفصيليّ عن الوضع في الجنوب والمهام التي يقوم بها الجيش.
 


وقال: "في كل المحطّات نجدّد التأكيد أن الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى. المحطّة الأساسيّة في جولتنا اليوم هي الاطلاع على سير الامتحانات الرسميّة، ولكن السؤال البديهي لو لم يكن الجيش موجوداً في الجنوب هل كان في الإمكان إجراء الامتحانات؟ ".

أضاف: "أهنئ شجاعتكم وتضحيتكم ونحن كسلطة سياسيّة إلى جانبكم بكل ما للكلمة من معنى، وسنظل كذلك. أعلم الصعوبات التي تمرّون بها ولكنّها بإذن الله ستزول".
 
 
وأكّد ميقاتي أنّ "التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسيّة، والسؤال الذي يتردّد على كل الألسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيّين وغير مدنييّن والعديد من القرى المدمّرة بسبب العدوان الإسرائيلي".
 
المشهد بعدسة الزميل حسام شبارو من مركز الطواري في صور: 
 


وقال: "عندما بدأت الامتحانات الرسميّة للتعليم المهني، وصلتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات بقصف مراكز الامتحانات، وأظهرت التحقيقات التي قامت بها مديريّة المخابرات أنه ربما يقف خلف هذه التهديدات طلّاب متضرّرون. والأمر ذاته يتكرّر على مستوى الوطن، حيث تتصاعد حدّة الحرب النفسيّة، ولكن بإذن الله فإنّ وطننا سيتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم على الحدود بشجاعتكم وبسالتكم وبتضحياتكم. حمى الله هذا الوطن وشعبه".
 
كما  عقد ميقاتي لقاءً صحياً في اتحاد بلديات صور، وقال ردّاً على سؤال "النهار": "نحن دائماً دعاة سلم وخيارنا خيار السلام وتطبيق القرار 1701، وعلى إسرائيل أن توقف اعتداءاتها المتكرّرة على لبنان وتوقف الحرب في غزة وأن يطبّق الجميع القرار الدولي رقم 2735".
 
(أحمد منتش). 

أضاف: "لا ننتظر هذه الزيارة للتضامن مع الجنوب وأهله، فنحن متضامنون معهم بالكامل ونتابع أوضاعهم دائماً. نحن إلى جانب أهلنا. المقاومة تقوم بواجبها، والحكومة اللبنانية تقوم بواجبها وهدفنا أن نحمي البلد بكل ما للكلمة من معنى".
 
المزيد من الصور بعدسة الزميل حسام شبارو:
 
 
المشهد بعدسة الزميل احمد منتش: 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم