الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

نعيم قاسم: إذا شنّت إسرائيل الحرب فلن تتحكّم في مداها أو من سيدخل فيها

المصدر: "النهار"
الشيخ نعيم قاسم.
الشيخ نعيم قاسم.
A+ A-
أعلن نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، اليوم، أنّ "الطريق الوحيد والمؤكد لوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية هو وقف إطلاق النار الكامل في غزة".

وأكد قاسم، في مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس"، في الضاحية الجنوبية لبيروت، أنّه "إذا كان هناك وقف لإطلاق النار في غزة، فسوف نتوقّف دون أي نقاش".

وقال إنّ مشاركة "حزب الله" في الحرب بين إسرائيل و"حماس" كانت بمثابة "جبهة دعم لحماس، وإذا توقفت الحرب فإن هذا الدعم العسكري لن يكون موجوداً".

وأضاف: "إذا كان ما يحدث في غزة مزيجاً بين وقف إطلاق النار وعدم وقف إطلاق النار، والحرب وعدم الحرب، فلا يمكننا الإجابة كيف سيكون رد فعلنا الآن، لأنّنا لا نعرف شكله ونتائجه وآثاره".

وفي المواقف أيضاً، قال قاسم إنّه لا يعتقد أن إسرائيل لديها القدرة أو أنها اتخذت قراراً بشن حرب في الوقت الحاضر، محذّراً من أنّه حتى لو كانت إسرائيل تنوي شنّ عملية محدودة في لبنان لا ترقى إلى حرب شاملة، فلا يجب أن تتوقّع أن يبقى القتال محدوداً.

وأضاف: "يمكن لإسرائيل أن تُقرّر ما تريد: حرب محدودة، حرب شاملة، حرب جزئية... لكن عليها أن تتوقع أن ردّنا ومقاومتنا لن تكون ضمن سقف وقواعد اشتباك تُحدّدها إسرائيل... إذا شنّت إسرائيل الحرب، فهذا يعني أنها لن تتحكم في مداها أو من سيدخل فيها".










الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم