الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

"هدهد" حزب الله يحطّ في الجولان... والجولة الثالثة المرتقبة تكشف مفاجآت من منطقتي صفد وطبريّا (فيديو)

المصدر: "النهار"
صورة نشرها حزب الله عن جديد ما صورته مسيرة "الهدهد "
صورة نشرها حزب الله عن جديد ما صورته مسيرة "الهدهد "
A+ A-
نشر  الإعلام الحربي في حزب الله عبر "تليغرام" معلومات جديدة عن مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقرات قيادية ومعسكرات في الجولان أتى بها "الهدهد"، والأخير عبارة عن كاميرا غير مرئية أسهمت في السابق في تصوير مناطق عسكريّة حسّاسة في منطقة حيفا. وفي الحلقة الثانية التي نشرت اليوم كشفت كاميرا الهدهد مواقع حساسة في الجولان على أن تحمل الحلقة الثالثة مشاهد عسكرية من منطقتي صفد وطبريّا.
 
وعلقت "القناة الـ12" على إعلان حزب الله نشر الحلقة الثانية من الهدهد: "إلى جانب الحرب التي تدار في الشمال حزب الله يدير أيضاً حرباً نفسية".
 
وقبل نحو 20 يوماً، نشر حزب الله مقطعاً مصوراً مدته 9 دقائق و31 ثانية تحت عنوان "ما رجع به الهدهد" يتضمن مسحا دقيقا لمناطق بشمال إسرائيل، في حين وصفته مصادر إسرائيلية بالخطير.

وقال الحزب إن مقطع الفيديو صورته مسيّرات تابعة له تمكنت "من تجاوز وسائل الدفاع الجوي للعدو، وعادت من دون أن تتمكن وسائله من كشفها".

وتضمنت المشاهد التي وردت في الفيديو مواقع إسرائيلية حساسة، من بينها قواعد عسكرية ومخازن أسلحة وصواريخ وموانئ بحرية ومطارات بمدينة حيفا الواقعة على بعد 27 كيلومترا من الحدود اللبنانية.

وظهرت في الفيديو مشاهد جوية لمدينة حيفا، بما فيها مجمع الصناعات العسكرية لشركة "رافائيل" ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية وميناء حيفا المدني ومحطة كهرباء حيفا ومطار حيفا وخزانات نفط ومنشآت بتروكيميائية، كما ظهر مبنى قيادة وحدة الغواصات وسفينة "ساعر 4.5" المخصصة للدعم اللوجستي وسفينة "ساعر 5".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم