الخميس - 12 أيلول 2024
close menu

إعلان

تصعيد متواصل جنوباً بعد ليل عنيف... "حزب الله" يُهاجم كريات شمونة والمطلّة والغجر

المصدر: "النهار"
قصف على بلدة كفركلا.
قصف على بلدة كفركلا.
A+ A-
تشهد الجبهة الجنوبية تصعيداً متواصلاً وعنيفاً في الساعات الأخيرة، بعد ليل مشتعل هاجمت فيه إسرائيل عشرة أهداف في بلدات مختلفة، وخلّفت أضراراً هائلة في الممتلكات.

في جديد الميدان، أعلن "حزب الله" تنفيذ "هجوم جويّ بسرب من المسيّرات الانقضاضية على تموضعات ‏لجنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة كريات شمونة، وأصابت أهدافها بدقة".

كما استهدف "تموضعات لجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابت أهدافها مباشرة"، إضافة إلى استهداف "مبانٍ يستخدمها جنود العدو في مستوطنة المطلة بالأسلحة ‏المناسبة وإصابتها مباشرة".
 
وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وقوع "أضرار في مبنيين في مستوطنة المطلة جراء استهدافهما بصاروخَين مضادَّين للدروع".
 
في عملياته أيضاً، استهدف "حزب الله" "التجهيزات ‏التجسسية في موقع جل العلام بمحلقة انقضاضية وأصابت هدفها بشكل مباشر"، إضافة إلى قصف موقعَي المرج والمالكية بقذائف المدفعية والأسلحة المناسبة.
 
من جهتها، أفادت "القناة 12 الإسرائيلية" عن "رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية باتجاه بلدة المطلة دون وقوع إصابات".
وقالت إنّ "الاشتباكات في جبهة الشمال تسببت بحرائق في 790 موقعاً بمساحة 189 ألف دونم".
 
إلى ذلك، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن "قصف عنيف من لبنان يستهدف نقطة عسكرية في الغجر"، وفق ما يُظهر المقطع المتداوَل.
 
وأعلن "حزب الله" استهداف "تموضع لجنود العدو في محيط موقع الغجر بالأسلحة المناسبة وإصابته مباشرة وإيقاع أفراده بين قتيلٍ وجريح".
 
 
 
 
 
بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ "قائد الجبهة الداخلية يتفقّد الحدود الشمالية ويبحث تعزيز الاستعدادات العسكرية العملياتية".
 
أمّا في الاعتداءات الإسرائيلية، فبعد الغارات العنيفة ليلاً، كثّفت إسرائيل قصفها المدفعي مستهدفةً باب الثنية في الخيام. كما طاول القصف المدفعي أطراف بلدتَي الطيري ومروحين في القطاع الغربي، وصولاً إلى بلدة عيترون أيضاً.
 
إلى ذلك، تعرّضت أطراف بلدة الناقورة ومحيط اللبونة مقابل علما الشعب إلى قصف مدفعي من عيار 155 ملم، تزامناً مع تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي والمسيّر فوق القطاعين الغربي والأوسط وصولاً لأجواء سواحل الناقورة وصور.
 
وفي السياق، نشرت وزارة الصحة العامة التقرير التراكمي للطوارئ الصحية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 20 آب الجاري.
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم