الجليل تحت نيران "حزب الله"... والقصف مستمر على الجنوب

على وقع غليان الجبهة الداخلية في إسرائيل من خلال التظاهرة الكبرى التي نظمها أهالي الرهائن، تلقت مستوطنات الشمال رشقة صواريخ أطلقها حزب الله على الجليل الغربي، رصد سقوط عدد منها في منطقة عين يعقوب.
 
 
وبعد الظهر شن الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة مركبا. وتوجهت سيارات الاسعاف الى المكان المستهدف خشية وقوع إصابات.
 
 
واستهدفت مسيّرة إسرائيليّة  اليوم الاثنين سيارة على طريق عام الناقورة في إصابة مباشرة. وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة بيان أعلن أن الغارة الإسرائيلية على سيارة في بلدة الناقورة أدت إلى مقتل شخصين.

وتمكن سائق من النجاة بعد تعرض شاحنته لرشقات رشاشة اسرائيلية، أثناء مروره على الطريق الحدودية بين كفركلا والعديسة، حيث أصابت الرصاصات احد الابواب والاطارات. ولدى وصوله الى الطيبة، عمل عناصر الدفاع المدني في "الهيئة الصحية الاسلامية" على معاونته في تبديل الإطارات المتضررة.
 
 
و تعرضت بلدة يارون في قضاء بنت جبيل، في الاولى الا ربعا من بعد ظهر اليوم لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية.

وسجلت غارة على عيتا الشعب.
 
في المقابل، أعلن حزب الله أنه استهدف "عند الساعة 10:10 من صباح اليوم انتشارًا لجنود العدو في مرتفع عداثر بقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة".

ايضا كتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الاثنين، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "في خمس مناطق مفتوحة:نهاجم مبان عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان".
 
 
وأضاف: "خلال ساعات الليلة الماضية أغارت طائرات حربية لسلاح الجو على مباني عسكرية لحزب الله في يارون وعيتا الشعب وحانين وطير حرفا وبليدا في جنوب لبنان".

في المقابل، أعلن حزب الله استهداف مبنيين يستخدمهما جنود اسرائيليون في مستعمرتي أفيفيم والمنارة.
 
كما أعلن استهدافه مستعمرات عين ‏يعقوب وجعتون ويحيعام بصليات من صواريخ الكاتيوشا رداً على اعتداء الناقورة.