السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

بالفيديو- صواريخ "حزب الله" تُشعل صفد والجليل... عمليات مُكثّفة تستهدف ثكنات إسرائيلية

المصدر: "النهار"
اشتعال حرائق في مستوطنة كديتا.
اشتعال حرائق في مستوطنة كديتا.
A+ A-
تزامناً مع التصعيد الإسرائيلي العنيف في جنوب لبنان، واشتداد القصف وتوسّع رقعته منذ بعض الوقت، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بانطلاق رشقة صاروخية مُكثّفة من حزب الله باتجاه مستوطنات الشمال.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن "سقوط عدد من الصواريخ في مناطق متفرقة بالجليل الأعلى نجم عنه اندلاع حرائق في مناطق مختلفة".

وأفادت "هيئة البث الإسرائيلية" عن "إطلاق نحو 45 صاروخاً من لبنان واندلاع حرائق في ثلاثة مواقع إسرائيلية".
 
من جهته، أعلن "حزب الله" أنّه "قصفنا قاعدة الدفاع الجوي الصاروخي الأساسية لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بصواريخ كاتيوشا"، إضافة إلى استهداف "مركز تموضع كتيبة إستطلاع 631 التابع للواء غولاني في ثكنة ‏راموت نفتالي بصلية من صواريخ الكاتيوشا".
 
وفي عملياته أيضاً، استهدف "مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هيلل ومقرّ الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع بصليتَين من صواريخ الكاتيوشا"، إضافة إلى قصف " مقر قيادة فرقة الجولان 210 في قاعدة نفح بصليات من صواريخ الكاتيوشا".
 

كما أفادت "القناة 12 الإسرائيلية" عن "دفعات من الصواريخ أطلقت من لبنان نحو صفد في الجليل الأعلى وسهل الحولة تم اعتراض بعضها".

إلى ذلك، قالت "هيئة البث الإسرائيلية" إنّه "جرى إغلاق طرق ومحاور أمام حركة المرور في كاتسرين إثر أنباء عن سقوط صاروخ في محيط صفد".

كما تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّ "المجلس الإقليمي في الجولان أعلن إغلاق عدد كبير من الطرق والتقاطعات".

وعقب ذلك، دوّت صفارات إنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى، إضافة إلى مستوطنات زرعيت وبيت هيلل وكريات شمونة وهجوشريم وتل حاي وكفار جلعادي ومسكاف عام والجش.

ودوّت صفارات الإنذار في مواقع عدّة بالقطاع الأوسط من الجليل الأعلى وصفد نتيجة انطلاق صواريخ من لبنان.
 
 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم