غارات عنيفة جنوباً و"حزب الله" يردّ على تفجير أجهزة البيجر واللاسلكي

منذ فجر هذا اليوم، شُنّت سلسلة من الغارات على الجنوب اللبناني في غضون ردّ "حزب الله" على تلك العمليات التي أدت إلى وقوع عدد كبير من الجرحى.
 
فشنّ الجيش الإسرائيلي غارات على اللويزة، أطراف ياطر، على مدينة الخيام، زبقين وغارة بين بلدة الزرارية وعبا، وعيترون.
 
وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أن الغارة على بلدة عيترون أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخص آخر بجروح.
 
كما أعلنت وزارة الصحة العامة مقتل شخص بالغارة على بلدة الخيام.
 
وأفاد مراسل "النهار" أن في غارة الخيام استشهد مدني يدعى ابو حسين عبدالله.
 
وواصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية شن غارات جوية تستهدف أودية في المنطقة الحدودية، إقليم التفاح، وأطراف بعض القرى في منطقتي النبطية وصور وعلى نهر الخردلي، عيترون، على المحمودية ـ العيشية - عين قانا، أطراف مجدل زون السفرجل، على اطراف جباع، عيتا الشعب وحمى زلايا في البقاع الغربي.
 
ونعى "حزب الله" "علي محمد بنجك "علي الرضا" مواليد عام 1992 من بلدة الشعيتية في جنوب لبنان".
 
غارة على مركبا
 
 
في غضون ذلك، ردّ "حزب الله" على عمليات القصف المتواصلة جنوباً، واستهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وهي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه الصواريخ منذ بدء التصعيد جنوباً بين "حزب الله" وإسرائيل.
 
وأفيد أن ميزة هذه الصواريخ أنها ثقيلة ويصل مداها إلى أكثر من 100 كلم، فيما قاعدة رامات ديفيد هي واحدة من 3 قواعد جوية رئيسية في إسرائيل، ولها أهمية استراتيجية لجهة ساحة لبنان وسوريا.
 
وبعد العملية الإسرائيلي التي أدت الى تفجير أجهزة البيجر واللاسيلكي، جاء الرد الأولي اليوم من "حزب الله" صباحاً، وأعلن "قصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة (6:30) من ‏صباح هذا اليوم الأحد في ردٍ أولي على ‏المجزرة الوحشية التي إرتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏"مجزرة البيجر وأجهزة اللاسلكي".
 
وأفاد الجيش الإسرائيلي أنه "خلال الساعات الماضية أطلق حزب الله نحو 115 تهديداً جوياً تجاه مناطق مدنية في شمال إسرائيل". وقال إنه قصف أهدافاً تابعة لحزب الله في لبنان.
 
ونشر الجيش الإسرائيلي فيديو لبعض الغارات التي شنّت جنوباً.