رسائل تحذيرية للبنانيين: "أخلوا منازلكم"... أدرعي: سنهاجم لبنان قريباً (صور وفيديو)

تزامناً مع سلسلة الغارات العنيفة التي شنّها الطيران الحربي  الاسرائيلي على قرى الجنوب والبقاع منذ ساعات الصباح الأولى، وصلت إلى هواتف اللبنانيين وسكان الجنوب رسائل قصيرة تحذّرهم من "البقاء في أماكن تواجد أسلحة حزب الله".
 
 
وجاء في نصّ الرسالة: "إذا أنت متواجد بمبنى به سلاح لـ"حزب الله"، ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر".
 
كما يتلقى مواطنون في بيروت وعدد من المناطق، رسائل هاتفية واتصالات تحذيرية عبر الشبكة الثابتة، تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم سريعاً، وذلك في إطار الحرب النفسية التي يعتمدها الجيش الإسرائيلي.

وفي هذا الإطار، تلقى مكتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري اتصالاً، دعاه خلاله المجيب الآلي إلى إخلاء المبنى.
 
في السياق، دعا المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي سكان جنوب لبنان الى "الابتعاد فوراً عن الأماكن والمنشآت التي يستخدمها حزب الله".
 
وقال في فيديو نشره عبر منصّة "إكس": "هذا نداء عاجل، في الساعات الأخيرة رصدنا استعدادات حزب الله لمهاجمة مواطني دولة إسرائيل انطلاقاً من جنوب لبنان".
 
أضاف: "في الوقت القريب سوف نهاجم أهدافاً إرهابيّة في منطقة لبنان لإزالة تلك التهديدات".
 
 
 
وتابع: "على طول حوالى 80 كيلو متراً من الحدود، وضع حزب الله الإرهابي الأسلحة والوسائل القتالية داخل عشرات القرى اللبنانية الجنوبية، وقام بإخفاء تلك الوسائل القتالية داخل منازل محوّلاً منطقة جنوب لبنان إلى ساحة قتال".
 
وأردف: "نحن نتابع تلك التحرّكات، نرصد تلك الوسائل القتالية، ونقوم بتدميرها بضربات دقيقة تستند إلى معلومات استخباراتية".
 
واشار الى  "أن جيش الدفاع سوف يشنّ قريباً ضربات واسعة النطاق ضد أهداف إرهابية، تحتوي على هذه الوسائل القتالية الخطيرة التي ينوي حزب الله استخدامها ضد مواطني إسرائيل".
 
 
 
ودعا المواطنين اللبنانيين "الذين يعيشون داخل المباني والبيوت التي يخفي فيها حزب الله أسلحته أو قربها، إلى إخلائها فوراً حفاظاً على سلامتكم، حزب الله يعرّضكم وعائلاتكم للخطر".
 
وورأى وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أنّ "على شعب لبنان إخلاء أي منزل تحول إلى موقع متقدم لحزب الله لتجنّب الأذى".