الجمعة - 27 أيلول 2024
close menu

إعلان

العدوان على لبنان في يومه الخامس وتعثُّر الديبلوماسية في نيويورك... "النهار" تواصل تغطيتها المباشرة

Alternate Text

حزب الله: قصفنا مدينة طبريا المحتلة بدفعة صاروخية

رئيس الوزراء البريطاني التقى ميقاتي في الأمم المتحدة: اتّفاق على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار والتوصّل لحلّ عبر التفاوض

إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة شخص بشظايا قذيفة قُرب بحيرة طبريا

"يديعوت أحرونوت": بلدية #صفد تٌبلغ السكان بضرورة البقاء قرب الملاجئ وتجنُّب التجمهر وتقليل الحركة

"القناة 12 الإسرائيلية": اعتراض مسيّرة وصلت إلى أجواء مدينة نهاريا من دون تفعيل صفارات الإنذار

هيئة البث الإسرائيلية نقلاً عن مسؤول إسرائيلي: بنك الأهداف الذي بنته الاستخبارات على مدى سنوات يضم عشرات آلاف الأهداف في لبنان

إطلاق رشقتَين صاروخيّتَين من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى خلال نصف ساعة

وكالة "إرنا" عن وزير الخارجية الإيراني: طهران لن تبقى مكتوفة الأيدي حيال حرب شاملة في لبنان

"يسرائيل هيوم": سقوط 5 صواريخ في مناطق مفتوحة في #طبريا ومحيطها

"أكسيوس" عن مسؤول أميركي: إدارة بايدن ترى في بيان إسرائيل الأخير إقراراً بما قالته عن خطة وقف إطلاق النار في لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قادة آخرين من "حزب الله" في غارات على الضاحية

أعلن المتحدث باسم الجيش ال#إسرائيلي أفيخاي #أدرعي أنّ "الجيش الإسرائيلي يواصل ضرب قيادة #حزب الله العليا".

وبحسب مزاعم أدرعي، فإنّ "الغارة التي شنها الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي في الضاحية الجنوبية، والتي أدّت إلى اغتيال محمد قبيسي، قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله ، فإنّها أدّت أيضاً إلى اغتيال عباس إبراهيم شرف الدين إلى جانب مسؤول آخر في منظومة الصواريخ وهو حسين هاني الذي كان من مقرّبي القيادي العسكري البارز فؤاد شكر القائد العسكري والذي تم اغتيل في شهر تموز الماضي".

وأضاف أدرعي: "في غارة أخرى، تم اغتيال المسؤول في حزب الله جهاد شفيق خزعل خنافر، المسؤول في منظومة الصواريخ أرض-أرض".

 

 

#عاجل 🟡 جيش الدفاع يواصل ضرب قيادة حزب الله العليا: إلى جانب المدعو إبراهيم قبيسي تم القضاء على نائبه ومسؤولين آخرين

🔸متابعة للغارة التي شنها جيش الدفاع يوم الثلاثاء الماضي في ضاحية بيروت الجنوبية والتي قضت على الأرهابي المدعو محمد قبيسي قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله يكشف… pic.twitter.com/SwvAzZIcsy

#حزب_الله: قصفنا مستوطنة "كريات آتا" بصلية من صواريخ "فادي 1"

مسؤول أميركي: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على #إسرائيل لتجنُّب غزو برّي لـ #لبنان

" أكسيوس" عن مسؤول أميركي: مقترح وقف إطلاق النار في لبنان لا يزال مطروحاً وإدارة بايدن تواصل العمل عليه

مشاهد لسقوط صاروخ في ميناء حيفا

 

 

 

الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 10 صواريخ من لبنان على خليج حيفا واعترضنا بعضها وسقطت أخرى بمناطق مفتوحة

 

 

 

 

سقوط صاروخ في خليج حيفا

أنباء عن إطلاق صواريخ من #جنوب_لبنان باتجاه حيفا وضواحيها

إطلاق صفارات الإنذار في خليج حيفا

غارة على زوطر الشرقية صباحاً

موقع "واللا" الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي هاجم 1600 هدف في #لبنان خلال اليوم الماضي

الطيران الإسرائيلي يرتكب مجزرة في شبعا فجراً... استشهاد 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال

يواصل العدو الإسرائيلي ارتكاب المزيد من المجازر بحقّ المدنيين في قرى #الجنوب والبقاع، وقد شنّ الطيران الحربي غارات عنيفة ليلاً وعند ساعات الفجر شملت بلدات جنوبية عدة في النبطية و#شبعا، وصولاً إلى دورس وإيعات في البقاع.

وفي جديد التصعيد الإسرائيلي، استهدف الطيران منزلاً مأهولاً في بلدة شبعا الحدودية، ممّا أدّى إلى استشهاد تسعة مدنيين بينهم أطفال ونساء إحداهنَّ حامل.

صفارات الإنذار تدوي في منطقة الجليل الأسفل

صفارات الإنذار تدوي في طبريا وسماع صوت انفجارات

نتنياهو: سنواصل المناقشات حول مبادرة وقف النار الأميركية في الأيام المقبلة

غارتان فجراً استهدفتا مبنىً في دورس وآخر عند مفترق إيعات

مكتب نتنياهو: نتّفق مع أهداف المبادرة الأميركية لإعادة السكان إلى الشمال

مكتب نتنياهو: الدور الأميركي لا غنى عنه بتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة

الجيش اللبناني: وحدات مختصّة ستقوم بتفجير أجسام مشبوهة من مخلّفات العدوان الإسرائيلي على دفعات عدة في منطقة كوستا برافا- الشويفات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الـ12 ظهراً

البحث عن جواسيس لبنانيين وسوريين لمصلحة إسرائيل!

تعمل الأجهزة الأمنية الرسمية وتلك التابعة لـ"حزب الله" على توقيف عدد كبير من اللبنانيين والنازحين السوريين للتحقيق معهم حول إمكان تجسّسهم لمصلحة إسرائيل ومراقبة حركة مسؤولي الحزب.

"أكسيوس" نقلاً عن مسؤول أميركي: اقتراح وقف إطلاق النار في #لبنان لا يزال مطروحاً على الطاولة وإدارة #بايدن تواصل العمل عليه

"حزب الله" يستدعي أعضاء "قوّة الرضوان" من سوريا لتحصين جبهته الداخلية

يتردّد في غير منطقة أنّ "حزب الله" استدعى عدداً كبيراً من أعضاء "قوّة الرضوان" الذين كانوا يحاربون في سوريا لتحصين جبهته الداخلية بعد الإصابات الكبيرة في صفوف هذه القوّة.

ممنوع أكثر من عائلتَين في الشقق المؤجرة للنازحين؟

رفض أصحاب شقق مؤجرة من عائلات نازحة أن يُقيم في الواحدة أكثر من عائلتين بعدما بلغ عدد المقيمين في عدد من المنازل ما يزيد على 25 شخصاً.

غارات عنيفة على النبطية وبلداتها ليلاً

بوحبيب في الأمم المتحدة: لبنان يعيش أزمة تُهدّد وجوده والوضع يُنذر بالأسوأ في الشرق الأوسط

اعتبر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله #بوحبيب أنّ "الوضع في #لبنان ينذر بالأسوأ في الشرق الأوسط بسبب العدوان ال#إسرائيلي عليه، متسائلاً: "ألم تشبع إسرائيل من الحروب؟".

وأكد بوحبيب، في كلمة لبنان في #الأمم المتحدة، أنّ "لبنان يعيش أزمة تُهدّد وجوده... وما نعيشه في لبنان هو نتيجة للاحتلال الذي يعتبر المتسبّب في كل ما نعيشه وإسرائيل كانت تتهرّب وتتجاهل ترسيم الحدود”، لافتاً إلى أنّ "الاحلال الإسرائيلي يحرق الأراضي الزراعية بالفوسفور الأبيض لعدم التمكن من زراعتها لسنوات"، محذّراً من "جرّ الشرق الأوسط إلى الانفجار الكبير".

وتابع بوحبيب قائلاً: "عودة الإسرائيليين إلى المستوطنات لن تتحقّق بالقتال بل بوقف النار"، مضيفاً أنّه "على إسرائيل وقف التصعيد لمنع الانفجار الكبير". كما أكد أنّ "مقتل أيّ مدني مأساة لا يمكن القبول بها ولا يمكن تبريرها".

اقرأ في "النهار" اليوم: "إسرائيل و"حزب الله" منخرطان في تصعيدٍ كبير"!

كانت ضربة 20 أيلول الأحدث في سلسلة #العمليات العسكرية والاستخباراتية الناجحة التي نفّذتها إسرائيل ضد "#حزب الله". فبعد قتل #فؤاد شكر في غارة جوّية خلال شهر تموز الماضي نفّذت هجوماً استباقياً على مواقع صواريخ "حزب الله" في أواخر آب قبل ساعات فقط من حصولها على أخبار تؤكد نيّة "الحزب" مهاجمة تل أبيب. وفي أوائل الشهر الجاري دهمت قوة إسرائيلية خاصة منشأة إيرانية في #سوريا، ودمّرت مصنعاً تحت الأرض لتصنيع الصواريخ لـ"الحزب". وبعد أيام شنّت إسرائيل غارة جوية استباقية أخرى استهدفت قاذفات الصواريخ التي كانت معدّة للإطلاق على تل أبيب. وفي الأسبوع الماضي انفجرت أجهزة نداء (Pager) وأخرى لاسلكية ملغّمة يستخدمها أعضاء في "الحزب" فأودت بحياة عدد من عناصر "فرقة الرضوان" ومقاتلين "حزبيين" آخرين ومدنيين فضلاً عن مرتبطين بهم في العراق ونحو 40 مقاتلاً حوثياً يمنياً كانوا في لبنان في أثناء وقوع الانفجارات. بعد ذلك استهدفت إسرائيل إبراهيم عقيل مع أعضاء مهمّين آخرين في "الحزب" بصواريخ من طائراتها الحربية وأودت بحياتهم.

ماذا كان رأي محلّلي "وكالة المخابرات المركزية الأميركية" في تقرير كتبوه في نيسان عام 1985 عن "بيروت الغربية المتوحشة"؟ قد وضعوا فيه، استناداً الى باحث مهمّ وجدّي في مركز أبحاث أميركي مؤيّد لإسرائيل، تحوّلها الى مدينة معارك يومية تُستخدم فيها السيارات المفخّخة وقذائف الهاون والقذائف الصاروخية. وحذّر التقرير من اكتساب "بيروت الغربية" في حينه صفة المدينة الأكثر خطورة على الأجانب في العالم وخصوصاً الأميركيين والأوروبيين".

للمزيد اضغط هنا.

"رويترز": بلينكن ناقش أهمية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في لبنان مع وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي

بلينكن ناقش أهمية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في لبنان مع وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي

مانشيت "النهار": إسقاط اقتراح وقف النار بفائض المجازر

لم يكن ثمة حاجة لانتظار الأجوبة العلنية أو الرسمية عن السؤال الذي شغل العالم أمس في ما اذا كان #وقف النار الموقت لثلاثة أسابيع وفق المقترح شبه الدولي الذي قدمته #الولايات المتحدة و#فرنسا و#الاتحاد الأوروبي وعدد من #الدول العربية أبرزها #السعودية والإمارات سيسري ويحدث هدنة، إذ تمثل الجواب الخاطف والسريع في ازدياد المجازر التي خلفتها الحرب الإسرائيلية على "#حزب الله" ولبنان في يومها الرابع.
ومع أن بعض الآمال التي علقت على المسعى الدبلوماسي المتعدد الدول وبرافعة أميركية ظلت قائمة في انتظار استكمال المشاورات الجارية في أروقة الأمم المتحدة في نيويورك، بدا من استشراس الهجمات الجوية الإسرائيلية مقترنة باستمرار حشد الفرق العسكرية على الحدود مع لبنان، أن إسقاط المسعى لا يحتاج الى إعلان فيما هو أمر واقع ناري جوال على الكثير من المناطق اللبنانية.

كما أن "حزب الله" الذي لم يدلِ بردّه علناً على مقترح وقف النار الموقت كثّف ردوده الصاروخيّة على شمال إسرائيل وصولاً الى صفد بما شكل رداً مقابلا على إسرائيل وعلى المقترح أيضاً. ولا تزال بعض الأوساط المعنية ترصد نتائج المشاورات الكثيفة المستمرة في نيويورك علها تفضي إلى احداث اختراق يوقف دورة الهرولة نحو انفجار شامل للحرب علماً أن التصعيد الجنوني في الهجمات الجوية الإسرائيلية أمس وسقوط عشرات الشهداء والضحايا والجرحى والمصابين والدمار المخيف الذي تخلفه الغارات، لا يترك أدنى هامش للتعويل على الجهود الأميركية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي #بنيامين نتنياهو خلال وجوده في نيوريورك.

 

للمزيد اضغط هنا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم