الأربعاء - 02 تشرين الأول 2024
close menu

إعلان

بعد فيديو طائرة الـMEA التي تعرّضت لإطلاق نار... هل كانت مستهدفة؟

المصدر: "النهار"
إطلاق نار باتجاه طائرة.
إطلاق نار باتجاه طائرة.
A+ A-
أشار وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميه إلى أن "الإشكال الذي وقع قبل أيام في منطقة الجناح حصل بين عائلتين نتج منه إطلاق نار عشوائي ولم يكن المطار مستهدفاً ولا الطائرة".
 
وقال في بيان: "بعد الإشكال الذي حصل في منطقة الجناح تم توقيف سبعة أشخاص أول من أمس من قبل الجيش اللبناني الذي يستمرّ في وجوده في محيط المطار ومخابرات الجيش موجودة بشكل كثيف جداً للحفاظ على الأمن في محيط المطار".

واعتبر أن "إطلاق النار حالة مؤسفة وموضوع أمن المطار وحركة الطائرات أولوية عند الدولة اللبنانية، ولن نستهين فيه، وكل من يطلق النار بشكل عشوائي في محيط المطار لا غطاء عليه من أحد ويجب توقيفه".
 
وفي الشأن عينه، تفقّد المدير العام للأمن العام بالإنابة العميد الياس البيسري صباح اليوم دائرة أمن عام مطار رفيق الحريري الدولي، وكان في استقباله رئيس الدائرة العميد جوني الصيصة. وعقد اجتماعاً في  مكتب رئيس جهاز أمن المطار ضم كل من رئيس الجهاز، والمدير العام للطيران المدني بالوكالة، ورئيس مصلحة الجمارك، وقائد سرية المطار في قوى الأمن الداخلي وضباط الجهاز، شدّد خلاله العميد البيسري على "أهمية التعاون بين الأجهزة الأمنية والمدنية القائمة في المطار بهدف تأمين أمن وسلامة المسافرين والوافدين".

 ثم اجتمع العميد البيسري مع ضباط الدائرة، واطّلع منهم على مسار العمل وأوضاع العسكريين. فأكد لهم "أن المديرية كانت وستبقى إلى جانبكم. ولن تتوانى، كما عوّدتكم، عن تأمين كل الاحتياجات ضمن الإمكانات المتوافرة، وستواصل تأمين التقديمات الاجتماعية والخدمات الصحية ووسائل النقل، بالتوازي مع تعزيز القدرات التدريبية والإمكانات التقنية، في سبيل استمرار تنفيذ المهمات الموكولة إليكم بكل تفان، وتقديم الخدمات من دون منّة، استناداً إلى القوانين والتعليمات، خصوصاً أننا على أبواب موسمي الصيف والأعياد المباركة، حيث يتوقع أن يشهد المطار حركة كثيفة، وهذا الأمر يفرض علينا البقاء في حالة التأهب الدائمة، كما كنتم دائماً وفي أصعب الظروف التي مرّ بها وطننا".

وقام العميد البيسري بعدها بجولة في الأقسام التابعة للمديرية العامة للأمن العام، حيث أثنى على "الجهد الكبير الذي يقوم به الضباط والمفتشون والمأمورون أثناء دوام عملهم المتواصل، بما يخدم المهمة النبيلة التي نذروا أنفسهم لأجلها، وأقسموا اليمين على تنفيذها التزاماً منهم بالتقيد بمفهوم شعار الأمن العام الذي يُختصر بكلمتين اثنتين: "تضحية وخدمة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم