الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

الحرارة تتخطى غداً معدلاتها الموسمية... فماذا في الأيام المقبلة؟

المصدر: "النهار"
طقس مشمس. (النهار)
طقس مشمس. (النهار)
A+ A-
 
توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، صافياً إجمالاً مع ارتفاع إضافي وملحوظ في درجات الحرارة، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية فتلامس الـ34 درجة في المناطق الداخلية والجنوبية، وتنخفض نسبة الرطوبة.
 
وحذّرت من التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة والاكثار من شرب المياه، على أن يتحول ليلاً إلى غائم بسحب مرتفعة.
 
الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجياً بكتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية، تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة التي تبلغ ذروتها يوم غد الثلثاء وتستمر حتى ظهر الأربعاء حيث تنحسر تدريجياً، ثم يتأثر اعتباراً من يوم الخميس بكتل باردة نتيجة تأثير منخفض جوي على تركيا تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وبعض التقلبات اعتباراً من ليل الخميس وحتى نهاية الأسبوع.
 
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين 18 و27 درجة.
 
الطقس المتوقع في لبنان:
 
- الإثنين: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع في درجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، مع ضباب على المرتفعات ورياح ناشطة أحياناً.
 
- الثلثاء: صافٍ إجمالاً مع ارتفاع اضافي وملحوظ في درجات الحرارة، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية فتلامس الـ٣٤ درجة في المناطق الداخلية والجنوبية، وتنخفض نسبة الرطوبة.
 
- الأربعاء: قليل الغيوم إجمالاً مع بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة التي تعود إلى معدلاتها الموسمية على الساحل، وترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من المساء مع ضباب على المرتفعات.
 
- الخميس: غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة مرتفعة تؤدي إلى تشكل الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ خلال الليل بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم