السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

"أكاديمية للجميع"... بادرة أمل لزرع القليل من الفرح في قلوب الأطفال

المصدر: "النهار"
رنا حيدر
رنا حيدر
من تمارين الأكاديمية (حسام شبارو)
من تمارين الأكاديمية (حسام شبارو)
A+ A-
في ظلّ الأوضاع الصّعبة التي يمرّ بها لبنان، أصبح الهمّ لصيقاً بالمواطن اللبناني أينما ذهب، وفقد قدرته على تحمّل المزيد من المصائب. لكنّه بالرغم من الأزمات، تظهر دائماً مبادرات إنسانيّة تمنح الأمل للكثيرين، ومنها "بادرة أمل لزرع القليل من الفرح في قلوب الأطفال". هذا ما يحاول فعله الطالبان عصام كرم وسيريل عبد النور البالغان من العمر 16 عاماً في مبادرةٍ أطلقاها معاً تحت شعار " أكاديمية للجميع".
 
 
لا يطمح كلّ من كرم وعبد النور إلى جمع الأموال لمصالح خاصّة، وفي الوقت نفسه لا قدرة لهما حتى على التبرّع بمبالغ كبيرة للمساعدة؛ لذلك يحاولان استخراج مواهب الأطفال عبر تعليمهم رياضة كرة القدم. وهما يعتبران أنّ ظروف الحياة ليست عادلة للجميع، وأنّ من واجبهما إبعاد الأطفال الذين ينتمون لجمعية "كاريتاس" عن مساوئ الحياة اليومية، لينصرفوا إلى الاهتمام بما يليق بأعمارهم ومستقبلهم، "لأنّ القليل من الفرح يجلب راحة البال، ومن أجل إبعادهم عن الأمور السيّئة نحاول أنّ نفرّح قلوبهم الصّغيرة"، وفق ما قاله سيريل لـ"النهار".
 
(عصام كرم وسيريل عبد النور) 
 
وفي هذا الإطار يضيف عصام: "أنا وسيريل نحبّ كرّة القدم. هذا شغفنا، وشعرنا بأنّه من واجبنا مساعدة شباب المستقبل، ريثما نساهم في تحسين حياتهم إلى الأفضل".
 
  
تحت اسم "أكاديمية للجميع"، ومع أرزة لبنان مطرّزة على قميصهم، يحاول الشابان كلّ ما بوسعهما لتأمين مستلزمات الرياضة التي يحتاج إليها الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين سنّ الـ10 والـ14.
 
واستطرد عصام قائلاً: "نؤمن بأن هؤلاء الشباب لديهم موهبة مخبّأة، ونحاول تطويرها بتمارين أسبوعيّة. لدينا عدد لا بأس به حتى الآن، لكن طموحاتنا لا تقف عند هذا الحدّ، بل نريد أنا وسيريل تطوير الأكاديمية لتشمل الجميع لا أطفال "كاريتاس" فقط، ونعلم أنّ هذه العمليّة بحاجة إلى بعض الوقت لكن نصل إليها".
 
 
 
ويقول سيريل: "رسالتنا هي الأمل. بدأنا بهذه المبادرة من بعضة أشهر، ولقينا تجاوباً رائعاً. لدينا صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الطريقة، ولكلّ من يرغب في ممارسة هذه الرياضة أنّ يفعّل تواصله معنا...هيدا اللي منعرفوا، وهيك فينا نساعد، من خلال تعليم شغف رياضة كرة القدم".
 
 
  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم