السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

بعد أن سلّم سيارته لمكتب تخليص معاملات... تم سرقتها من أمام "النافعة" في صيدا

المصدر: "النهار"
(تعبيرية)
(تعبيرية)
A+ A-
سُرقت سيارة رباعيّة الدفع من نوع "هيونداي Tucson" موديل 2018 سوداء اللون ليلاً من أمام مصلحة تسجيل السيارات "النافعة" في صيدا، وفقاً لما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام".

وفي التفاصيل، فقد سلّم أحد المواطنين سيارته الجديدة لمكتب لتخليص المعاملات ليقوم بمعاملة تسجيل السيارة في "النافعة"، وبسبب الازدحام الكبير، قام بركنها أمام مبنى "النافعة" قبل يوم لحجز مكان، حيث تشهد طوابيرا للسيارات التي تنتظر دورها، ليأتي في الصباح ويتفاجأ بأن السيارة  تم سرقتها.

وبحسب قوى الأمن الداخلي، فإن السبب الرئيسي لسرقة السيارات الحديثة الصنع، ولا سيما "كيا" و"هيونداي"، مرده لكونها غير مزوّدة من الشركة المصنّعة بجهاز "IMMOBILIZER"، الذي يمنع تشغيل محرّك السيارة بغير مفتاحها، فتصبح حالتها مماثلة لسرقة السيارات القديمة الصنع.
 
وفي هذا السيقا، دعت قوى الأمن، عبر سلسلة بيانات إلى اتخاذ بعض إجراءات الحماية، أهمها: تركيب أجهزة بطريقة احترافية يصعب على السارق الوصول إليها، كجهاز "IMMOBILIZER"، أو جهاز "GPS"، أو "MINI GPS"، أو مفتاح سريّ لمنع تشغيل السيارة، أو وضع قفل المِقوَد، إضافة الى ركن السيارة في أماكن مقفلة، أو في أماكن مُضاءة ومجهزة بكاميرات مُراقبة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم