الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

استشهاد نجل النائب علي عمار... وميقاتي يُقدّم التعزية: حادث اليوم خطير جدّاً (صور)

المصدر: "النهار"
مهدي علي عمار
مهدي علي عمار
A+ A-
استُشهد نجل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي عمار، مهدي، بانفجارات أجهزة "البايجر" في الضاحية الجنوبية اليوم. ومهدي يبلغ من العمر 40 عاماً، ومتزوّج ولديه أولاد.
 
 
وكان "حزب الله" قد أعلن أنّه "قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر اليوم انفجرت عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالـ"بايجر" والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة، وقد أدّت هذه الانفجارات الغامضة الأسباب حتى ‏الآن إلى استشهاد طفلة واثنين من الأخوة ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة". 
 
وأعلنت وزارة الصحة لاحقاً ارتفاع عدد الشهداء إلى 9، إضافة إلى 2800 جريح.
 
للإطلاع أكثر إضغط هنا 
 
 
وفي أول تعليق على استشهاد نجله، قال النائب ⁧عمار‬⁩ في تصريح‬⁩: "إنا لله وانا اليه راجعون... لنا يوم مع هذا العدو والأيام بيننا، وما حصل هو بمثابة عدوان إسرائيلي واضح وسنتعامل معه باللغة التي يفهمها".
 
وحضر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى منطقة برج البراجنة لتعزية النائب علي عمار، وقال: "حادث اليوم خطير جدّاً".
 
كما توافدت شخصيات رسمية وحزبية وأهلية إلى دارة عمار لتقديم واجب العزاء.
 
 
من جهته، أشار رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، عقب تقديمه واجب العزاء، إلى أنّ "ما حصل اليوم هو اعتداء على كل لبنان وليس على حزب أو طائفة فيه".

وأضاف: "نتألّم لما حصل وقلوبنا معكم في هذا الظرف الصعب الذي يُعبّر فيه اللبنانيون عن وحدتهم وعن تضامنهم مع بعضهم البعض".

ورأى باسيل أنّها قد تكون مناسبة لنوعي بعضنا، وفي هذه هي اللحظة التي تعتدي فيها إسرائيل علينا أن نُظهِر قوّتنا بوحدتنا التي وحدها تحمينا"، معتبراً أنّه "في الظرف الصعب نقف مع بعضنا البعض، فكلّ منّا معرّض للإعتداء من الخارج".

كما زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي، ضم عضوَي كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائبَين وائل أبو فاعور وفيصل الصايغ، أمين السر العام ظافر ناصر ونائب رئيس الحزب زاهر رعد، الضاحية الجنوبية، مقدّماً التعازي باستشهاد مهدي عمار بالاعتداء الإسرائيلي، باسم الرئيس السابق للحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط والنائب تيمور جنبلاط والحزب التقدمي الاشتراكي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم