قطع غيار بريطانية للجيش بـ400 ألف جنيه... كاول: دوره يبقى أساسيا لحماية لبنان وشعبه

أعلن السفير البريطاني هايمش كاول عن هبة للجيش اللبناني تزيد قيمتها عن 400 ألف جنيه إسترليني، لقطع بدل للآليات الدوريّة المدرّعة "لاندروفر". RWMIK .

وأفادت السفارة البريطانية ان "هذه الهبة جزء من شراكتنا المستمرة مع الجيش اللبناني، من خلال صندوق حل النزاعات والاستقرار والأمن. وتكمن أهمية قطع البدل، في تحسين قدرة أفواج الحدود البرية على الاستطلاع ودعم الجيش اللبناني في مهمته للدفاع عن أمن لبنان واستقراره، وعلى حدوده".

واشارت الى ان "السفير كاول قدم الهبة في احتفال في ثكنة يوسف الأسطا - كفرشيما التابع للواء اللوجيستي (أمس)، في حضور قائد اللواء بالوكالة العميد الركن جوني عقل ممثلاً قائد الجيش، وضباط وعسكريين".

وقال كاول على الأثر: "أنا فخور بتقديم هبة من قطع بدل للآليات الدوريّة المدرّعة بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني، للمساهمة في قدرة الجيش اللبناني على الصمود ومرونته وجهوزه الميداني، وسط أزمة اقتصادية حادة".

واشار الى أن " هذه الآليات تشكل العمود الفقري لتنقل الجيش اللبناني. وستواصل فرقنا البريطانية بقيادة الجيش اللبناني تطوير إجراءات الخدمة والصيانة والعناية بمعدّات الآليات"، مشدداً على "أن دور الجيش اللبناني يبقى أساسيًا لحماية لبنان وشعبه، خصوصاً في ظل هذه الأوقات الصعبة."

واوضح البيان ان "المملكة المتحدة خصصت منذ عام 2010، أكثر من 98 مليون جنيه إسترليني، من خلال صندوق حل النزاعات والاستقرار والأمن، مما يسمح للجيش اللبناني بتحسين قدراته وتطويرها وتحديثها، ليصبح قوة مسلحة محترفة قادرة على الدفاع عن لبنان وتوفير الأمن على طول حدوده مع سوريا".