الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

المؤسّسات الأهليّة في صيدا تداولت في آثار الاشتباكات الأخيرة في عين الحلوة

المصدر: صيدا - "النهار"
المؤسّسات الأهليّة في صيدا تداولت في آثار الاشتباكات الأخيرة في عين الحلوة.
المؤسّسات الأهليّة في صيدا تداولت في آثار الاشتباكات الأخيرة في عين الحلوة.
A+ A-
عقد تجمّع المؤسّسات الأهليّة في صيدا اجتماعاً موسّعاً في جمعيّة التنمية للإنسان والبيئة للتداول في التداعيات التي خلّفتها الأحداث الأخيرة في عين الحلوة، والأضرار التي نتجت عنها في الأرواح والممتلكات في المخيّم ومنطقة التعمير، ومناقشة الإمكانات التي يمكن توفيرها لأهلنا هناك بالتنسيق مع كافّة القوى والجهات المسؤولة.
 

ووجّه المجتمعون التحيّة إلى جميع الذين ساهموا في عمليّات الإغاثة والانقاذ، وجميع أنواع الدعم أثناء الأحداث الأخيرة، من هيئات كشفيّة وصحيّة ودفاع مدنيّ، ولكلّ المبادرات الفرديّة والجماعيّة. وبعد سلسلة من المداخلات تقرّر ما يأتي:
- قيام التجمّع بزيارة المخيّم وتنظيم وقفة تضامنيّة مع أهلنا في المخيّم ومنطقة التعمير، والتأكيد على تثبيت وقف إطلاق النار وعودة الأهالي السالمة إلى مساكنهم وبيوتهم.

- وقوف التجمّع إلى جانب المجلس البلديّ في مدينة صيدا ودعمه، والدعوة إلى الانخراط في لجان العمل البلديّ الصحّية والاجتماعيّة والتربويّة، والبحث في كافّة السبل لتقديم الدعم إلى أهلنا في المخيّم ومنطقة التعمير الذين تضرّروا بسبب الأحداث الأخيرة.

- دعوة المنظّمات الدوليّة لتوفير الاحتياجات الضروريّة لأهلنا في المخيّم، ومنطقة التعمير ودعم الأسر الأكثر فقراً  في المدينة نتيجة تضرّر آلاف العائلات بسبب تفاقم الأزمة الاقتصاديّة.

- اعتبار مقرّ بلدية صيدا مركز إدارة أزمة بالتنسيق الكامل مع المجلس البلديّ.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم