توقيع ميثاق الشرف بين اتّحاد المؤسّسات التربويّة ونقابة المعلّمين... لا إضراب غداً في المدارس الخاصّة (صور)

أفادت معلومات "النهار" بأنّه تمّ توقيع ميثاق الشّرف بين وزير التربية عبّاس الحلبي والمؤسّسات التّربويّة الخاصّة ونقابة المعلّمين، على أن تُستكمل الدّروس كالمعتاد غداً. 
 
وفي السّياق، صدر عن نقابة المعلّمين البيان الآتي: "بناءً على الاتّفاق الذي تمّ توقيعه في وزارة التربية، ويقضي بالتزام اتّحاد المؤسّسات التّربويّة الخاصّة بتمويل صندوق التّعويضات بمبلغ 60 ملياراً شهريّاً من أجل زيادة رواتب الأساتذة المتقاعدين بنسبة ستّة أضعاف، تعلن النقابة أنّ يوم غد الثلثاء 23 كانون الثّاني 2024 هو يوم تدريس عاديّ في المدارس الخاصّة، مع حرصها التّامّ على تنفيذ هذا الاتّفاق بما يضمن حصول الزّيادة على رواتب الأساتذة المتقاعدين ابتداء من نهاية هذا الشّهر. وتتعهّد بمتابعة النّضال من أجل تحسين ظروفهم المعيشيّة إلى حين إقرار سلسلة رتب ورواتب جديدة تحفظ كرامة جميع المعلّمين".

وفي وقت سابق، أفادت معلومات "النهار"  بأنّ "الأمور بين اتّحاد المدارس الخاصّة ونقابة المعلّمين تسير بطريقة إيجابيّة، ما يدفع إلى التّوقيع على ميثاق الشّرف المؤلّف من 7 بنود على الرّغم من عدم الاتّفاق حتّى السّاعة على قيمة البدل المادّيّ الذي ستدفعه المدارس عن كلّ تلميذ سنويّاً لصالح صندوق التعويضات الخاصّ بالأساتذة المتقاعدين".

ووفقاً للاتّفاق الأساسيّ، تمّ تحديد البدل السنويّ بمليون ليرة لبنانيّة فيما كانت المدارس تطالب بأن يكون 900 ألف ليرة لبنانيّة.
 
الصور بعدسة الزّميل حسن عسل: