الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية تُطلق مشروع "صحتك بالدني" لتقديم خدمات طبية مجانية

المصدر: "النهار"
تعبيريّة.
تعبيريّة.
A+ A-
في وقت يعاني الكثير من أهالي منطقة بعلبك الهرمل من عدم كفاية الرعاية الصحية، أطلقت أبرشية بعلبك دير الأحمر للطائفة المارونية مشروعاً جديداً بعنوان "صحتك بالدني". 

يهدف المشروع إلى سد الثغرة في الرعاية الصحية في المنطقة من خلال توفير مجموعة واسعة من الخدمات الطبية مجانًا للمحتاجين والتركيز على تلبية الاحتياجات الأساسية للأفراد، ويكون بمثابة تذكير بأن الرعاية الصحية حق أساسي يجب أن يتمتع به الجميع، بغض النظر عن وضعهم المالي أو خلفيتهم.

راعي أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة أكد لـ"النهار"، أن المشروع يهدف إلى "تلبية الاحتياجات الصحية الأساسية لأبناء المنطقة، وأنا كراعي الأبرشية لا يمكنني أن اتفرج على تقصير الدولة وسياسييها لذا من واجبنا الوقوف إلى جانبهم".

وأضاف: "نحن ممتنون للعاملين في المركز الصحي ومستشفى المحبة والجهات الداعمة لهذا المشروع الحيوي الذي سينطلق يوم غد الثلاثاء، ويستمر في تقديم خدماته لأشهر متتالية وقد وضعنا جدولاً لمعظم البلدات بمختلف مكوناتها حيث تنطلق حافلة المطرانية باتجاهها لتعمل على نقلهم بالمجان إلى المراكز الصحية التي سترعى شؤونهم من خلال كافة الخدمات الطبية قبل أن تعيدهم".
 
وشدد رحمة على أنّ "هذا المشروع هو إنساني وبالتالي يستفيد منه اللبنانيون وغير اللبنانيين ويشمل كافة الخدمات الطبية المتوفرة حتى تأمين الأدوية إن لزم الأمر وغيرها من الخدمات الأساسية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم