السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

القادة الأوروبيون يدعون إلى "هدنة إنسانية فورية" في غزة

المصدر: "أ ف ب"
إسقاط جوّي للمساعدات الإنسانية فوق غزة (21 آذار 2024 - أ ف ب).
إسقاط جوّي للمساعدات الإنسانية فوق غزة (21 آذار 2024 - أ ف ب).
A+ A-
دعا قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ27، المجتمعون في قمة في بروكسيل، الخميس، إلى "هدنة إنسانية فورية" في غزة، وحضوا في بيان مشترك إسرائيل على عدم إطلاق عملية برية في رفح بأقصى جنوب القطاع المدمر.
 
وأورد البيان أن "المجلس الاوروبي يدعو الى هدنة انسانية فورية ينبغي أن تفضي الى وقف دائم لاطلاق النار، والى الافراج غير المشروط عن جميع الرهائن وتقديم المساعدة الانسانية". وطلب أيضا من إسرائيل "عدم تنفيذ عملية برية في رفح" التي نزح اليها مئات الآلاف من سكان غزة.
 
وأشار القادة الأوروبيون إلى أن أكثر من مليون فلسطيني "يبحثون حاليا عن الأمان من القتال والحصول على مساعدات إنسانية هناك".
 
يجهد الاتحاد الأوروبي من أجل صياغة رد موحد على العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل في أعقاب هجوم حماس في 7 تشرين الأول. وكانت هناك تحذيرات متزايدة من خطر حدوث مجاعة في غزة، وقد دعا القادة إلى "وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن ودون عوائق إلى" غزة.
 
وأعرب القادة عن "قلقهم العميق إزاء الوضع الإنساني الكارثي في غزة وتأثيره غير المتناسب على المدنيين، وخاصة الأطفال، فضلا عن خطر المجاعة الوشيك الناجم عن عدم دخول ما يكفي من المساعدات إلى غزة".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم