عشرات الضحايا في مجزرة جباليا... المستشفى الإندونيسي يستغيث (فيديو)

فقد عشرات الفلسطينيين حياتهم إثر غارات إسرائيلية متتالية استهدفت مربع التلولي وشارع الهوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
 
أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في غزة مقتل خمسين شخصا على الأقل في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين في شمال القطاع الثلثاء.

وقالت الوزارة في بيان "50 شهيدا على الأقل ونحو 150 جريحا والعشرات تحت الأنقاض في مجزرة إسرائيلية بشعة استهدفت مجموعة كبيرة من المنازل بمخيم جباليا شمالي القطاع".
 
ولم يعلّق الجيش الإسرائيلي على الفور على سؤال لوكالة فرانس برس بهذا الشأن.
 
 
 
وقال مدير المستشفى الإندونيسي في غزة لتلفزيون الجزيرة إن أكثر من 50 فلسطينيا قتلوا وأصيب 150 في ضربات جوية إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين.
 
وأفادت مصادر فلسطينية بأن الطيران الحربي الاسرائيلي شنّ غارات عنيفة أدت إلى سقوط عدد كبير من الفلسطينيين وجرح آخرين.
 
وتحدثت المصادر نفسها عن ثلاث غارات على شارع العشرين في مخيم النصيرات، أدت الى سقوط عدد كبير من الضحايا.
 
وفي فيديو متداول، وقف الدكتور محمد الرن رئيس قسم الاستقبال والطوارئ في المستشفى الاندونيسي، وحوله الجثث والجرحى الذين نقلوا من مكان القصف الاسرائيلي في جباليا.
 
وتحدث عن وضع الإصابات التى وصلت الى المستشفى من دون القدرة على تلبية الأعداد الكبيرة.
 
 
وكانت وزارة الصحة أعلنت الثلثاء عن ارتفاع عدد القتلى إلى 8525 شخصا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول بينهم 3542 طفلا، و2187 امرأة". 

وشنّت حركة حماس هجوماً غير مسبوق في تاريخ الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول تسلّلت خلاله إلى مناطق إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجمت بلدات حدودية وتجمعات سكنية، ما تسبب بمقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول للهجوم الذي احتجزت خلاله حماس أيضا 239 رهينة، وفق السلطات الإسرائيلية.